الأسقف الخشبية في الصالات المودرن والكلاسيكية

المزيد عن الأسقف الخشبيّة، في معلومات مُستقاة من مهندسة التصميم الداخلي ندى شهاب.

الأسقف الخشبية في الصالات “المودرن” والكلاسيكيّة

حسب المهندسة ندى، فإن فكرة تكسية الأسقف بالخشب كفيلة بإشاعة مشاعر الراحة والدفء والاسترخاء في صفوف الجالسين، كما بجذب انتباههم، فالخامة النبيلة المذكورة لا تخلو من جماليّة، وهي تتوافر في إطار تصميم الأسقف، وفق موديلات لا حصر لها، علمًا أن وصف ديكورات الأسقف بالخشبيّة لا يؤشّر في كلّ الأحيان إلى المادة الطبيعيّة بل أحيانًا إلى قشرة الخشب أو الخشب المضغوط.

أنواع الأخشاب الطبيعيّة المستخدمة في ديكورات الأسقف

وتتحدّث المهندسة عن أنواع الأسقف الخشبيّة، فتذكر نظام الشرائح الطولية والأسقف المستعارة والبلاطات الخشبيّة والمربّعات المجوّفة والأسقف الخشبيّة المنحنية.. ليقوم بعض هذه الأنواع بتكسية المساحة الكلّية للسقف أو منطقة محدّدة منه، كما عند إبراز ممرّ طويل مميّز.

استخدامات الأسقف الخشبية في المنزل

تكسى الأسقف بالخشب، في مدخل المنزل وممرّاته الطويلة أو أي منطقة داخليّة مرغوبة لغرض لفت الأنظار إليها، مع أهمّية أن تبدو الألواح الخشبيّة مستوية والعناية بحسن توزيع وحدات الإضاءة..
في هذا الإطار، توضّح المهندسة ندى أن “الأسقف الخشبيّة الداكنة تجعل إطلالة الغرف تبدو أكثر دفئًا”، وتنصح القرّاء بالآتي: “سواء وقع الاختيار على الألوان الداكنة أو الفاتحة للأسقف الخشبيّة، فإن المساحات الداخليّة تحت الأسقف المذكورة تُدعّم بعناصر طبيعيّة أخرى في التصميم، مثل: النباتات، مع أهمّية التنسيق مع ألوان الجدران والأرضيّات، حتّى لا تتحوّل لوحة الديكور إلى مشتّتة للعين”.

شاهد أيضاً

أفكار جميلة لغرف الجلوس تجمع بين القديم والمعاصر

نصائح لتجديد غرف الجلوس فكري في الأرائك المريحة والمنخفضة، فهي رائجة، الأمر الذي يجعل غرفة …

error: Content is protected !!