مستحضرات بمفعول البوتوكس 

تعرّفي على هذه المستحضرات المشابهة لمفعول البوتوكس، واكتشفي مميزاتها الجمالية. مستحضرات بمفعول البوتوكس Products with Botox Effect 

أرجيرلين Argireline

أسيتيل هيكسابيبتيد-ا8، والمعروف باسم أرجيرلين، هو أحد أنواع البيبتيدات المركّبة التي تمتاز بخصائص مضادة للتجاعيد مشابهة لمفعول البوتوكس؛ نظراً لقدرته في التأثير على التواصل العصبي العضلي، حيث يحد من حركة عضلات الوجه، ويقلل من التعبير أو التجاعيد الديناميكية بنسبة 30 % في شهر واحد فقط. 

الريتينول / الرتينوئيدات Retinoids

الريتينول، وهو فئة من مشتقات فيتامين A المضادة للشيخوخة التي تعمل على مكافحة التجاعيد ومنع انهيار ألياف الكولاجين؛ إذ يساعد على تحفيز دوران الخلايا وزيادة إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة والأدمة. 

السيراميد Ceramides

السيراميد هي فئة من الأحماض الدهنية التي توجد بشكل طبيعي في طبقات الجلد، والتي تحمل شكل طبقة واقية لمنع فقدان الرطوبة، وحماية الجلد من العوامل البيئية. هذا ما يجعل السيراميد أحد المكونات الرائعة لإخفاء التجاعيد التي تظهر بشكل بارز عندما يكون الجلد جافاً.

الببتيدات Peptides

الببتيدات عبارة عن سلاسل من الأحماض الأمينية، وهي اللبنات الأساسية التي تشكل البروتينات في أجسامنا، بما في ذلك الكولاجين في الجلد. الببتيدات بمثابة اللبنات الأساسية ليس فقط لتعزيز إنتاج الكولاجين، بل أيضاً لزيادة ألياف الإيلاستين. وبالتالي، منع ظهور التجاعيد.

حمض الهيالورونيك Hyaluronic acid

إنه في الأساس جزيء يشبه الهلام، يعمل كمضاد للأكسدة، يمنع ظهور التجاعيد، ويحمي الكولاجين والإيلاستين في الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، أو عوامل الإجهاد الخارجية الأخرى. 

السكوالين Squalane

السكوالين مركب طبيعي موجود بالفعل في الجسم، لكن إنتاجه يتباطأ مع التقدم في العمر، ما يؤدي إلى شيخوخة الجلد وجفافه.

اخترنا لك: Editors’ Choices

مستحضرات العناية بالبشرة بمفعول البوتوكس

1. مصل بتركيبة قوية تجدد البشرة وتقلل التجاعيد وتنعمها: بينيفيانس رينكل سموثينغ كونتور سيروم من شيسيدو Shiseido, Benefiance Wrinkle Smoothing Contour Serum.

2. أمصال للنهار والمساء، غنية بمضادات الأكسدة، تحارب التجاعيد: لوميفيف سيستيم من سكين ميديكا SkinMedica, Lumivive System.

3. مصل قوي بمضادات الأكسدة النشطة التي تغذي البشرة مع تقليل ظهور الخطوط الدقيقة: سوبر أنتي-آيجينغ سيروم من دكتور باربارا ستورم Dr. Barbara Sturm, Super Anti-Aging Serum.

4. مصل غني بالببتيدات يخفي التجاعيد ويعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين: بيرفكشيونيست برو رابيد فيرم + ليفت تريتمنت من إيستيه لودرEstée Lauder, Perfectionist Pro Rapid Firm + Lift Treatment.

5. جلّ يحتوي على الرتينوئيدات يقلل التجاعيد ويعالج حب الشباب: إيفاكلار إيدابالين جلّ من لا روش بوزيه La Roche-Posay, Effaclar Adapalene Gel.

6. مصل غني بالأحماض الأمينية يساعد على تحسين صلابة الجلد وتنعيم التجاعيد: بيبتيد بوستر من بولاس تشويس Paula’s Choice, Peptide Booster.

7. مرطب يصلح تلف الجلد، ويفتح البقع الداكنة، وويعيد تماسك الجلد لغناه بحمض الهيالورونيك وفيتاميني A وE: أدفانسيد رينيوال فايس كريم من نيوم لابNume Lab, Advanced Renewal Face Cream.

شاهد أيضاً

فوائد زيت البرغموت للبشرة

ما لا تعرفينه عن زيت البرغموت زيت البرغموت هو نوع من الزيوت العطرية المستخرجة من …

error: Content is protected !!