طرق استخدام زيت جوز الهند للبشرة

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة سمراء وكأنك عدت للتو من عطلة صيفية على الشاطئ، فهذه المقالة لك. يمكن لأي شخص يرغب في الحصول على جسم أسمر اللون بدون تسمير اصطناعي استخدام زيت جوز الهند.
يساعدك زيت جوز الهند في الحصول على سمرة مثالية ويحافظ على مستويات ترطيب بشرتك أثناء حمامات الشمس. 

هل زيت جوز الهند يساعدك على التان؟

جوز الهند


يساعد التسمير بالزيوت على جذب الأشعة فوق البنفسجية وتركيزها على الجلد. قد يساعد أيضاً في زيادة معدل التسمير. في حين أن زيت جوز الهند لا يوفر حماية كافية من عامل الحماية من الشمس SPF ، فإنه يمكن بالتأكيد استخدامه كبديل لمستحضرات التسمير الاصطناعية والزيوت. يمكن أن تفيد التركيبة والمكونات في زيت جوز الهند كواقي من أشعة الشمس بشرتك بطرق لا حصر لها.

كيفية استخدام زيت جوز الهند للتسمير؟

فوائد زيت جوز الهند لتسمير البشرة


الخطوة 1: قومي بتدليك بعض زيت جوز الهند في جميع أنحاء جسمك. تأكدي من تغطية كل جزء من الجلد المكشوف للترطيب والتسمير بالتساوي. إذا كنت متجهة إلى الشاطئ أو المسبح، يمكنك أن تأخذيه معك في زجاجة ضخ.
الخطوة 2: تذكري ارتداء النظارات الشمسية والقبعة. عينيك والجلد من حولها حساسان للغاية وللأشعة فوق البنفسجية. أيضاً، تجنبي النوم في الهواء الطلق مع النظارات الشمسية الخاصة بك لأنها يمكن أن تسبب بعض خطوط السمرة القبيحة على وجهك.
الخطوة الثالثة: استلقي تحت أشعة الشمس. ومع ذلك، لا تبقى في ضوء الشمس المباشر لمدة تزيد عن 20 دقيقة في المرة الواحدة. يمكن أن تختلف التأثيرات من شخص لآخر، حسب نوع بشرتك. التزمي بقضاء 15-20 دقيقة يومياً للحصول على سمرة برونزية وامتصاص كميات كافية من فيتامين د.
مخاطر التعرض للأشعة فوق البنفسجية
إن قضاء الكثير من الوقت في الشمس، خاصةً بدون الحماية من أشعة الشمس، لا يمكن أن يضر بشرتك فحسب، بل يمكن أن يتسبب أيضاً في الشيخوخة المبكرة ويسبب سرطان الجلد.

شاهد أيضاً

نصائح للعناية بالبشرة الحساسة

عناية خاصة بالبشرة الحساسة جربي اختبار الكريمات قبل وضعها على الوجه يتطلب حماية البشرة الحساسة …

error: Content is protected !!