جزر هاواي .. روائع سياحية من الجبل إلى البحر

«هاواي»، ولاية أميركيّة في المحيط الهادئ عبارة عن أرخبيل تحدّه المياه من كلّ الجهات. تقع الولاية في أقصى جنوبي الولايات المتحدة، وتتألّف من 137 جزيرة(من بينها 8 جزر رئيسة)؛ علماً أن هونولولو هي العاصمة وأكبر المدن، وأن مساحة الولاية تزداد باستمرار جرّاء النشاط البركاني وتدفّق الحمم البركانية، لا سيّما في جزيرة «كيلاو».

1 «ماوي»

مياه البحر الرائعة في “ماوي”


من الجبل إلى البحر، هناك روائع سياحيّة في كلّ ركن من أركان «ماوي» ذات البيئة المنوّعة؛ فيما يتسلّق المغامرون بركان «هاليكالا» الخامل، أو يجول البعض الآخر فوقه بوساطة طائرة الهليكوبتر.

فوهة بركان «هاليكالا» الخامل، في «ماوي»

2 «كاواي»

لقطة لساحل «نا بالي» عند الغروب، من باخرة سياحيّة


«كاواي» جزيرة متعدّدة التضاريس، التي تشتمل على: الجبال والشلّالات والشواطئ، وهي غنيّة بالثروة النباتيّة، لذا تسمّى بـ«الجزيرة الحديقة».

منصّة المشاهدة في موقع أخدود «وإيماي»

3 «هاواي»

يُشار إلى جزيرة «هاواي» أيضاً باسم «ذا بيغ آيلاند»؛ هناك تشغل «حديقة براكين هاواي الوطنيّة» رأس قائمة الزيارات السياحيّة. تضمّ «الحديقة» بركاني «كيلاويا» الأكثر نشاطاً على وجه الأرض، و«مونا لوا» الذي يعدّ واحداً من بين خمسة براكين في الجزيرة. 

4 «أواهو»

المشهد، كما يبدو من «دايموند هيد»


تزخر جزيرة «أواهو» بالأنشطة والمعالم والمطاعم التي ترضي أذواق السائحين المختلفة. هناك، تجمع المراجع أن المرور بـ«دايموند هيد» أو «قمّة دايموند» يُمثّل النشاط الأوّل في الجزيرة. 

شاهد أيضاً

تجربة الغطس في جزر المالديف لاستكشاف الحياة البحرية

تعد جزر المالديف من بين الوجهات الأكثر شعبية للغطس، إذ يمكنك الاستمتاع بهذا النشاط في …

error: Content is protected !!