ديكورات أنيقة لغرف الطعام العصرية 

سواء كانت غرفة الطعام مفتوحة على مساحات أخرى أو مستقلّة في مكانها، فإنها تعكس القيم العائليّة. لناحية الديكور الداخلي، تحتلّ غرفة الطعام المكانة الأهمّ في المنزل، كما تعكس شخصيّات وأسلوب القاطنين، وهي مُتعدّدة العناصر، التي تشتمل على الإكسسوارات المتعلّقة بأدوات الطعام أو الإضافات إلى الجدران وسطح الطاولة والبوفيه…

غرفة الطعام تشغل مساحةً مستقلّةً في الشقّة أو هي تنفتح على أركان أخرى

يوضّح المصمم عفارة أنه «في العصر الراهن، تنحو الديكورات العصرية إلى التخفيف من عدد الجدران قدر المستطاع وتحويل فراغ المنزل لمساحة واحدة أي جعل غرفة المعيشة أو المطبخ مفتوحاً على غرف الطعام على عكس الأسلوب الذي كان يأخذ التقاليد والأعراف بالاعتبار، فيقسم الفراغ المعماري إلى وحدات منفصلة». ويضيف عفارة أن «غرفة الطعام المفتوحة تمثّل المكان الأمثل لإطلاق العنان للذوق وإبراز الإبداع التصميمي».

غرفة الطعام تعكس شخصيّات وأسلوب القاطنين


لتحقيق التميز والإبداع في التصميم، هناك اتجاهات مهمّة، يجب اتباعها، منها:

  • الانسجام في الألوان والخامات المختارة، ففي العام الجاري من الممكن اختيار ألوان متباينة للمساحة، بهدف جعلها ديناميكيّة الطابع أي التركيز على الألوان الجريئة الدافئة (البرتقالي والأحمر والأصفر)، أو الباردة (الأخضر والأزرق) ودمجها بالأسود والأبيض، ما يميز الديكور، ويجعل المساحة تعبّر عن فنية عالية.
  • بالمقابل، يصحّ حصر خيار الألوان بتلك الحياديّة (البيج والرمادي)، أو تدرّجات ألوان «الباستيل»، التي تعمل بدورها على تحقيق امتداد بصري هادئ ومريح ومتجانس بين غرفة الطعام والفراغات الأخرى.
  • غرفة الطعام تصمّم كأنّها تحكي قصّة ما
  • الجدير بالذكر أنه كان يفضّل تكرار النمط المستخدم في المساحة الواحدة أو في مساحات عدة. راهناً، ثمة نمط جديد يواكب غالبيّة الأذواق ويُعرف بالنمط «الدراماتيكي»

شاهد أيضاً

تأثيرات جذابة في التصاميم الداخلية العصرية

يستعيد الكروم رونقه، ويظهر بمظهر أكثر حداثةً، في إطار تقنيات الطلاء والتشطيبات، ضمن ديكورات 2024، …

error: Content is protected !!