مدير عام تمكين المرأة تترأس الاجتماعات الخاصة ببحث مهام مجموعة العمل الوطنية بشأن ملف مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي

ترأست مدير عام تمكين المرأة العراقية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الدكتورة يسرى كريم محسن، الاجتماعات الخاصة بمناقشة الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.


وناقشت د. يسرى كريم، في أثناء الاجتماعات التي أقيمت في أربيل، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، أولويات الاستراتيجية وقواعد عمل مجموعة العمل الوطنية التي تترأسها دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة.


وبيّنت د. كريم أنّ ملف مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي وآليات تنفيذه تحظى باهتمام ورعاية رئيس مجلس الوزراء، السيد محمد شياع السوداني الذي أعرب في أكثر من مناسبة عن التزام الحكومة بمواصلة تعزيز المساواة بين الجنسين وإنهاء العنف ضد المرأة.
وأضافت أنه – في السياق – يؤكد الأمين العام لمجلس الوزراء، الدكتور حميد نعيم الغزي، على أن مناهضة العنف ضد النساء والفتيات من الأولويات الرئيسة للحكومة العراقية التي تعمل عبر الآلية الوطنية ممثلة بدائرة تمكين المرأة ؛ من أجل توفير الحماية القانونية للنساء بما ينسجم مع الدستور والقوانين .
وأكملت كريم أن حماية النساء من العنف أمر ضروري لتعزيز العدالة بين الجنسين في المجتمع، وهو أمر منصوص عليه في الدّستور العراقي، ويتسق مع أهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى أهمية حشد الجهد الوطني في هذا المجال بالتعاون مع الفريق الأممي المختص لتنفيذ حزمة من الإجراءات أبرزها: زيادة التنسيق بين الجهات الداعمة بشأن تنظيم آليات الإحالة، وتفعيل صلاحيات المحافظين لإنشاء مراكز الإيواء، وتفعيل القوانين الخاصة لحماية الناجيات من العنف.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
30 كانون الثاني 2023

شاهد أيضاً

توجه حكومي لنصب بوابات للفحص الإشعاعي في المنافذ الحدودية

أعلنت وزارة البيئة، التوجه لنصب بوابات للفحص الإشعاعي في المنافذ الحدودية.وقال مدير عام مركز الوقاية …

error: Content is protected !!