فوائد ماسك الفحم الأسود للوجه

ما هو الفحم النشط؟

ينتج المصنعون الفحم النباتي عن طريق تسخين المواد المسحوقة مثل:
خشب، الخث، قشور جوز الهند، نشارة الخشب.
ينشط الفحم عندما يتسبب البخار أو الهواء الساخن في تآكل الأسطح الداخلية وبالتالي زيادة مساحة سطحه. هذا يجعل المنتج فعالاً للغاية في امتصاص المواد.

ما هي استخداماته؟

تم استخدام الفحم طبياً منذ المصريين الذين وثقوا استخدامه في إزالة الرائحة الكريهة من الجروح المصابة. الفحم المنشط هو أيضاً عنصر في منتجات العناية بالبشرة والأسنان التي يستخدمها الناس موضعياً.

هل الفحم المنشط مفيد للبشرة؟

يبيع تجار التجزئة العديد من منتجات البشرة، مثل منظفات الوجه والصابون المحتوي على الفحم النشط. يدعي المصنعون أن هذه المنتجات قد تفيد الجلد بعدة طرق بناءً على الخصائص العامة للفحم المنشط..
فيما يلي قائمة بالفوائد المحتملة للبشرة التي يمتلكها ماسك الفحم الأسود النشط.
-إزالة الشوائب والتطهير العميق.

قد يساعد الفحم النشط في إزالة الشوائب والأوساخ من الجلد وتحسين ملمسه ومظهره.
اقترحت دراسة أجريت عام 2019 أن قناع التقشير بالفحم النشط كان قادراً على توسيع المسام وتعزيز تنظيف البشرة عن طريق إزالة الخلايا الميتة. بالإضافة إلى ذلك، عادت المسام إلى أحجامها المعتادة في غضون ساعة من العلاج.
-التخلص من الزيت الزائد
يمكن أن تبدو البشرة الدهنية لامعة بسبب الإفراط في إنتاج الزهم. الزهم ضروري لحماية البشرة وترطيبها، لكنها يمكن أن تسد المسام ويؤدي إلى ظهور البقع. قد يساعد ماسك الفحم المنشط في السيطرة على إنتاج الدهون.
-إزالة العيوب وحب الشباب
قد تساعد منتجات الفحم المنشط على امتصاص الزيت الزائد. قد يساعد ذلك في إزالة الرؤوس السوداء وتحسين مظهر حب الشباب أو البقع.
-التقليل من ظهور المسام
قد يساعد الفحم النشط في فتح المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة عن طريق الارتباط بالبكتيريا والسموم. قد يساعد ذلك في تقليل ظهور المسام المتضخمة.
-اشراق البشرة
استكشفت دراسة أجريت عام 2021 آثار منتج ماسك الفحم المنشط بنسبة 25٪ على جلد اليدين. بعد العلاج لمدة شهر ، وجد الباحثون أنه يمكن أن يضيء البشرة الجافة على اليدين ولا يسبب تحسساً.
-عوامل الخطر
إذا لاحظت طفح جلدي أو تحسس عند استخدام ماسك الفحم، فعليك التوقف عن استخدامه.

طريقة تحضير ماسك الفحم لشد البشرة

شاهد أيضاً

طرق تكثيف الحواجب بخلطات طبيعية

أفضل الخلطات الطبيعية لتكثيف الحواجب زيت الخروع يُعدّ زيت الخروع من أشهر وأفضل الوصفات الطبيعيةلتكثيف الحواجب، …

error: Content is protected !!