استخدام الزجاج في الديكور الداخلي وكيفية التزيين بالإكسسوارات

الاستدامة والألوان الهادئة والحنين إلى الماضي؛ كلّها عوامل تُعبّر عن اتجاهات موضة الديكور عام 2023، التي تجعل ساكني المنزل يشعرون بالخفّة والانسجام والراحة. في إطار المواد التي تعكس الموضة الجارية، يبرز الزجاج، راهناً في أعمال الديكور، فهو يُحقّق الأناقة في المساحة التي يحلّ فيها.

يعدّ الزجاج من المواد شائعة الاستخدام في التصميم الداخلي، كما في صنع الأثاث ووحدات الإضاءة والأبواب والنوافذ والجدران والأرضيات والفواصل وقطع الزينة… كما يتفنّن الفنانون، بدورهم، في استخدام الزجاج لتصميم قطع فنية فريدة وحديثة، مثل: المرايا المؤطرة بإطارات غير تقليدية، كما الإكسسوارات من الزجاج الملون وغيرها من الإكسسوارات الصغيرة مثل: الفازات.

اتجاهات جديدة

هذا العام، تدخل التقنيّة الحديثة على خطّ تصميم الزجاج، سواء تعلّق الأمر بالأسطح أو النوافذ. تشتمل مميّزات «الزجاج الذكي» الرائج، على: التحكم في الإضاءة ودرجة الحرارة وحتى الخصوصية، ما يجعل الخامة مثاليّة للمنزل المعاصر.

الزجاج في تصميم الأثاث

استخدامات الزجاج في تصميم الأثاث هو من الاتجاهات الشائعة راهناً؛ لا سيما في تصميم طاولات الطعام والرفوف وحتّى قواعد الأثاث، وذلك للمسة أنيقة وحديثة في الديكور الداخلي. توسّع هذه القطع الفراغ بصريّاً وتجعله يبدو أكثر انسجاماً وانسيابية. 

موضة المرايا

بعد أن كانت الخطوط المستقيمة والحواف الحادة شائعة في الديكور الداخلي لأعوام، ها هي الأشكال المنحنية تبدو أكثر سلاسة. في هذا الإطار، تختار المرايا ذات الحواف المنحنية أو الأشكال العضوية لتجمّل الفراغ وتضيف إليه لمسة من الحيوية.
إلى ذلك، هناك توجه إلى اختيار المرايا في الفراغ الضيّق، لخلق انطباع بأنه أكبر مما هو عليه، في الواقع. عام 2023، تبرز المرايا في أعمال الجدران والأسقف حتى تضاعف كمية الضوء وتشي بالرحابة وتحقق انعكاسات جذابة خصوصاً في المساحات الداخلية الضيقة. المرايا الضخمة وfreestanding أحد أهم اتجاهات التصميم الداخلي، وهي تستخدم في المداخل والزوايا الصغيرة لإضافة الإحساس بالرحابة، كما هي تناسب الأذواق كافة. تتوافر المرايا بأحجام وأشكال مختلفة، على رأسها المرايا المقوسة arched والمرايا ذات الإطارات المموجة حيث يرجع هذا الشكل إلى الثمانينيات.

شاهد أيضاً

أفكار جميلة لغرف الجلوس تجمع بين القديم والمعاصر

نصائح لتجديد غرف الجلوس فكري في الأرائك المريحة والمنخفضة، فهي رائجة، الأمر الذي يجعل غرفة …

error: Content is protected !!