هاجر تميم تحصد المركز الأول في مسابقة الإبداع الموسيقي

حصدت المؤلفة الموسيقية وعازفة البيانو هاجر تميم على المركز الأول عن البصرة للبيانو، في مسابقة عيون للإبداع الموسيقي للشباب، التي اقيمت على مسرح جامعة التراث وحملت اسم دورة (المايسترو عبدالرزاق العزاوي).

وقالت المؤلفة الموسيقية، هاجر تميم : أنا ” سعيدة جداً بتمثيل مدينتي البصرة كامرأة  بهذه المسابقة وحصولي على المركز الأول على البصرة للعزف على البيانو، حيث قدمت أثناء المسابقة قطعتين موسيقيتين الأولى هي للمؤلف العالمي Ludovic والثانية من تأليفي اسمها البصرة، وقد استوحيتها من تراث البصرة،  وهذه المعزوفة ترسل رسالة عن البصرة ماضياً وحاضراً”.
وأضافت: “لدي عمل أوركسترالي مستوحى من تراث البصرة وايقاعاتها الغنية، حيث صغته بأسلوب علمي حديث”، مبينة أن “العمل هو رسالة من مدينتنا البصرة للعالم، فالعراق بلد مليء بالمواهب الحقيقية، وخصوصاً البصرة”. 
وأشارت إلى، أنه “من الرسائل المهمة لعملي الاوركسترالي  أيضاً، هو تسليط الضوء على دور المرأة العراقية والعربية في بناء المجتمع”.
واستدركت بالقول: “في الماضي كانت  تقاس المرأة موسيقيا فقط بصوتها، وليس بمخزونها الإبداعي كالتأليف الموسيقي وقيادة الأوركسترا والفنون الأخرى”.

شاهد أيضاً

حوارٌ فاضح

الاء الصوفي اعذرني على ما فعلت ….لم تكن في خاطري أذيتك….لم أعد كسابق عهدي ،تغيرت …

error: Content is protected !!