الكحل العربي حسب شكل العين

العيون اللوزية

اختاري كحل عيون ذا قوام أكثر سمكاً، وتتبعي خط رموشك قبل مزجه قليلاً إلى الخارج للحصول على لمسة نهائية ناعمة وحالمة. نظراً لأن شكل العين هذا يميل إلى أن يكون أكثر تناسقاً، فيمكنك التعامل مع أي مظهر محدد، ولكن أسهل طريقة هي اتباع الشكل الطبيعي للعين، مع تسميك الخط باتجاه الزاوية الخارجية من العين.

DOWNTURNED
العيون الهابطة

تخيلي أن هناك خطاً أفقياً مستقيماً يمتد عبر مركز العينين، بعدها لاحظي هل الزوايا الخارجية لعينيك تقع أعلى أم أسفل هذا الخط؟ فإذا كانت الزوايا أعلى الخط، فعينك مرفوعة لأعلى. وبالمثل، إذا كانت الزوايا أسفل الخط فعينك ناعسة أو هابطة.

العيون الواسعة

إذا كانت المسافة بين الزوايا الداخلية أكبر من عرض إحدى عينيك، فلديك عيون واسعة.

في هذه الحالة، حافظي على تركيز اللون في الزوايا الداخلية على خطوط الرموش العلوية والسفلية، مع تقليل أي منتج يتم تطبيقه في الزوايا الخارجية للمساعدة في الحصول على المزيد من التوازن وجذب التركيز إلى الداخل.

ASYMMETRICAL
العيون غير المتماثلة

غالباً ما تكون العيون غير المتماثلة مختلفة قليلاً في الشكل، حيث قد تكون إحداهما أكبر من الأخرى – وهي سمة مشتركة بين جميع الناس.

العيون المستديرة

انظري ما إذا كان بياض عينيك على طول الجزء السفلي من قزحية العين مرئياً عندما تنظرين إلى الأمام مباشرة. مؤشر آخر هو أنك ستتمكنين بالتأكيد من رؤية جفنك بوضوح عندما تكون عيناك مفتوحتين.

العيون الكبيرة

عادة ما تكون العيون الكبيرة أكثر تناسباً مع الميزات الأخرى على وجهك، مثل أنفك وفمك. ونظراً لأنّ العيون الكبيرة يمكن أن تتناسب مع الكثير من أشكال الكحل المختلفة، نظراً لحجمها وشكلها، يمكنك تجربة المزيد من الإطلالات غير التقليدية، مثل العين ذات الأجنحة المزدوجة. لتطبيقه، قومي برسم خط واحد يمتد من خط الرموش العلوية، ثم ارسمي ذيلاً ثانياً من زاوية خط الرموش السفلية. ما عليك سوى اختيار الخطوط ذات العمق، مقابل الظلال الفائقة الإضاءة، لتجنب تغيير الشكل، ما يجعل عينيك تبدوان أكبر.

شاهد أيضاً

عطور العود خيارك المميز

عطر Oudgasm Vanilla Oud من كيالي Kayali عطر OUD Satin Mood Eau de Parfum من …

error: Content is protected !!