روتين العناية بالبشرة في رمضان

يفقد الجلد مرونته، فتبدو البشرة جافة ومتعبة جرّاء عدم التوازن الغذائي وقلة شرب الماء خلال شهر رمضان والصوم لساعات طويلة، ما يتطلّب تولي عناية روتينية مكثّفة تسمح لها باستعادة ما فقدته لاستعادة صحتها ونضارتها.

خطوة بخطوة لاستعادة حيوية بشرتك في رمضان

تنظيف البشرة

يعتبر تنظيف البشرة، من الخطوات الرئيسة ضمنجدول روتين للعناية بالبشرة في رمضان والحفاظ عن نضارتها؛ إذ التنظيف الجيد يسمح بوصول الأوكسيجين للبشرة ما يمدها بالحياة والانتعاش الذي تحتاجه. ولعناية مركزة أكثر اغسلي وجهك صباحاً ومساءً بالغسول الخاص بنوع بشرتك، ثم، امسحي وجهك بقطعة من القطن المحتوي على التونر؛ لما يُفيد في إنعاش البشرة بعد تنظيفها وتحقيق توازن الحموضة بها .

ترطيب البشرة

الترطيب، هو الخطوة الثانية بعد التنظيف؛ إذ يقها من الجفاف، ويجدد الخلايا ويحفظ الماء داخلها، مما يُساعد في إصلاح الجلد المتضرر، ويمنحها ملمساً ناعماً حريرياً. عدا عن تخفيف التهيجات أو الاحمرار الناتجة عن جفاف البشرة.

تطبيق واقي الشمس

غالبية النساء، تهمل عامل الوقاية من اشعة الشمس في شهر رمضان؛ إذ تقضي معظم أوقاتها في المنزل. ولكن، تعرّض البشرة للحرارة أثناء طهو الطعام يُسبّب في ظهور البقع وغيرها من المشكلات. لذلك، يوصى باستخدام واقي الشمس خلال النهار، وأيضاً عند الخروج؛ لحماية البشرة من أضرار الشمس.

تقشير البشرة

إن إدراج التقشير في جدول روتين للعناية بالبشرة في رمضان، يعدّ أمراً ضرورياً؛ إذ يُساعد في تنظيف سطح البشرة بعمق وإزالة الخلايا الميتة التي تسدّ المسامات. ولا تقتصر فوائد التقشير على الوجه فقط، إنما يُمكنك استغلال هذه الفائدة لبشرة الجسم بما في ذلك اليدين والقدمين.

ترطيب الشفاه

إن ترطيب الشفاه لا تهمليها في جدول روتين للعناية بالبشرة في رمضان. لذا، رطّبي شفاهك بمرطب أو سيروم بمكونات غنية بالفيتاميات والزيوت الفعّالة في ترطيب الشفاه. وتجنّب ترطيب الشفاه باللسان؛ حيث تصبح عرضة للتشقق جراء احتواء اللعاب على الإنزيمات الهاضمة.

شاهد أيضاً

فوائد زيت الليمون للبشرة

خلطات زيت الليمون لاستعادة شباب بشرتك غسول الوجه بزيت الليمون تساعد هذه الوصفة في تطهير …

error: Content is protected !!