أفكار ديكورات رمضانية بسيطة لغرفة المعيشة (الصورة من Pottery Barn)

ديكورات رمضانية بسيطة لغرفة المعيشة

لزينة رمضان وقع مُحبّب في نفوس الصغار والكبار، وهي تتفاوت بين الأشغال اليدوية وتلك المصنوعة من شركات ومصمّمين معروفين. في غرفة الجلوس تحديدًا، تحلو الزينة التي يتعاون أفراد المنزل في اختيارها، وتنسيقها، مع مراعاة ألوان المنزل، ومحتوياته، وأشكالها. أفكار ديكورات رمضانية بسيطة لغرفة المعيشة الضيقة والفسيحة، من مهندسة الديكور كاسندرا عيد.

ديكورات رمضانية في غرفة المعيشة

تتحدّث مهندسة الديكور كاسندرا عيد عن زينة رمضان، فتقول إن “الأخيرة تبعث البهجة في أنفس سكان المنزل، من الأطفال والبالغين، وتدفع بهم إلى الشعور بأهمية شهر الصيام”. وعن زينة غرفة المعيشة، توضّح أن “المنطقة تجمع أفراد الأسرة مع بعضهم البعض، وتستقبل الزينة التي ترمز الى شهر رمضان وكل ما يذكر به”. وتعدّد أنواع الزينة المختلفة، وهذه الأخيرة تشتمل على: عناصر الإضاءة والإكسسوارات والمجسمات، داعية إلى الاهتمام بأماكن وضع الزينة، وبألوانها.

وتذكر المهندسة مجموعة من أفكار الديكورات الرمضانية البسيطة لغرفة المعيشة، في الآتي:

  • الإضاءة: تتحدث المهندسة عن جاذبية غرفة المعيشة المضاءة بعناصر الإضاءة الصغيرة الخاصة بالزينة، والشبيهة بالنجوم أو الأهلة، التي تحل على الحوائط أو الأبواب أو الستائر، بالإضافة إلى توزيع الفوانيس المضيئة والشموع على الارضيات أو الطاولات.
  • ركن الصلاة: تشتمل أفكار الديكورات الرمضانية البسيطة لغرفة المعيشة، على تصميم ركن للصلاة، فسيح، في مكان بعيد عن التلفاز في زاوية معينة من غرفة المعيشة، مع إضاءات خافتة

جلسة أرضية رمضانية: إذا كانت غرفة المعيشة واسعة، توزع وسائد ملونة على الأرض وفوانيس مضيئة وخيمة صغيرة، أما إذا كانت غرفة المعيشة محدودة، لناحية المساحة، تُصمّم جلسة رمضانية صغيرة لشخصين مثلاً، في منطقة معينة من غرفة المعيشة.

أوان جديدة: من أفكار التزيين، اختيار الأواني المزينة التي تخص شهر رمضان، والملونة بألوان مبهجة، وذلك لتقديم السكاكر والحلويات.

شاهد أيضاً

نصائح وأفكار لإختيار الستائر في غرف النوم

أقمشة الستائر المناسبة لغرفة النوم الستائر القطن القطن هو الخيار الأكثر شيوعًا؛ هذا النوع من …

error: Content is protected !!