أمانة بغداد تنفي فرض مبالغ على أصحاب المحال لتطوير أحد شوارعها

صوتها – بغداد

نفت أمانة بغداد، ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول فرض مبالغ مالية على أصحاب محال شارع الربيعي لتطويره”،مؤكدة، ان “المبالغ التي يتم إستيفاؤها هي رسوم المهنة والإعلان وإضرار الطريق حسب قرار 296 المعدل”.

 وذكر بيان للامانة، تلقته “مجلة صوتها”، ان “دائرة بلدية الغدير باشرت منذ أسبوعين بتأهيل شارع الربيعي برصف الأرصفة بالمقرنص بعرض ثلاثة أمتار، وبطول 1300 متر ومد القالب الجانبي،” نافية “ما يشاع حول فرض تكاليف التأهيل على أصحاب المحال التجارية”.

وأضاف، أن “الإجراءات التي اتخذتها الدائرة البلدية في غلق ووضع الصبات الكونكريتية امام بعض المحال هي إجراءات طبيعية كونها ترفض دفع الرسوم والغرامات المستحقة على وفق القانون و قرار 296 المعدل الذي يتيح لأمانة بغداد فرض غرامات على من تسبب بإضرار الطريق بما لا يقل عن 200 الف جينار ولا يزيد عن مليوني دينار”.

وأشار البيان الى، أن “تأهيل أرصفة شارع الربيعي، وتطويرها تتعارض مع المخالفات التي قاموا بها أصحاب المحال التجارية بعمل رمبات لوقوف سياراتهم على الارصفة وإشغال تلك الارصفة بشكل يخالف تعليمات أمانة بغداد لذا تزامن محاسبتهم مع أعمال التطوير”.

وكان أصحاب محال تجارية في، منطقة شارع الربيعي شرقي العاصمة بغداد، أمس الخميس، طالبوا الحكومة والجهات المختصة بالتدخل وعدم قطع أرزاقهم.

شاهد أيضاً

أردوغان يصل الى بغداد في زيارة هي الاولى منذ 13 عاماً

صل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة هي …

error: Content is protected !!