فوز ودي كبير للعراق على السعودية.. وترجيحات بزيارة بن سلمان بغداد قريبا

صوتها – بغداد

حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم، أمس الاربعاء، فوزا كبيرا على نظيره السعودي، في مباراة ودية اقيمت في ملعب مدينة البصرة الرياضية.

وحظيت تلك المباراة بدعم شعبي وحكومي كبيرين من جانبي بغداد والرياض، اللتين توسعان في أطر التنسيق في ما بينهما على مختلف الصعد.

يذكر ان العلاقات العراقية السعودية شهدت على مدى أكثر من ربع قرن تفاوتاً بين قطيعة تامة وتوتر واتهامات متبادلة، إلى دفء ثمّ تحسّن، وصولاً إلى مرحلتها الحالية في عودة العلاقات الدبلوماسية وتبادل السفراء والزيارات بين مسؤولي البلدين، بعد تسنم رئيس الوزراء حيدر العبادي السلطة في البلاد، حيث كانت العام 2015، فترة العودة الرسمية للعلاقات بين البلدين، عندما عيّنت الرياض ثامر السبهان سفيراً لها في بغداد.

إذ قال مسؤول عراقي رفيع، ان من المرجح ان يزور مسؤول سعودي رفيع المستوى بغداد، نهاية الشهر الجاري، في حين اكد وزير في الحكومة، أن مكتب العبادي بدأ تحضيرات لاستقباله.

من جهتها، توقعت مصادر برلمانية ان يكون ذلك المسؤول هو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وسجل اهداف الفوز لمنتخبنا الوطني اللاعبون، السعودي سعيد اليامي بالخطأ في مرماه، وعماد محسن ومهند علي (هدفان).

بينما سجل هدف المنتخب السعودي الوحيد اللاعب حسن معاذ.

وجرت المباراة بحضور جماهيري كبير فاق الـ65 الف متفرج، في اطار سعي العراق لرفع الحظر عن الملاعب العراقية.

وقال عضو البرلمان والقيادي في التحالف الوطني، رزاق الحيدري، إن هناك معلومات عن زيارة مسؤول سعودي رفيع المستوى للعراق في الفترة المقبلة”، مضيفاً أن “المسؤول يتوقّع أن يكون محمد بن سلمان، وهو حدث ممتاز، فالعلاقات تسير بشكل صحيح بين البلدين، وما حصل من اتفاقيات أخيراً مهم جداً، واللجنة المشكلة بينهما هي لجنة عالية المستوى ونتوقّع أن يقوموا بأعمال مفيدة للبلدين، وهناك خطوات ينتظر أن تنجز مع الزيارة المرتقبة”.

وأوضح نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان، محمد العبد ربه، من جانبه، أنه “حتى مساء الثلاثاء لا يوجد شيء مؤكد حول الزيارة”. وأضاف قائلا، “لكن من خلال استقراء الأجواء بين البلدين أتوقّع أن تكون مثل هذه الزيارة قريبة، لكن كشيء رسمي بلجنة العلاقات الخارجية لم نخطر بذلك، وإذا حدثت نرحب بها بالتأكيد”.

شاهد أيضاً

أردوغان يصل الى بغداد في زيارة هي الاولى منذ 13 عاماً

صل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة هي …

error: Content is protected !!