أفضلية لتوتنهام أمام اليوفي.. والسيتي بمهمة سهلة

صوتها – بغداد

تتجه الانظار اليوم الأربعاء الى استاد “ويمبلي” الشهير في لندن الذي يحتضن مباراة مرتقبة بين توتنهام الانكليزي وضيفه يوفنتوس الايطالي في اياب الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم، بعد ان تعادلا ذهابا في تورينو 2-2.

وينتظر مانشستر سيتي الانكليزي التأهل الى ربع النهائي حين يستضيف بازل السويسري على ملعب “الاتحاد”، وذلك بعد ان اكتسحه برباعية نظيفة في عقر داره ذهابا.

وفرط يوفنتوس بفوز كان في متناوله ذهابا بتقدمه بهدفين مبكرين لمهاجمه الارجنتيني غونزالو هيغواين في الدقائق العشر الاولى، اذ قلص المهاجم الدولي المتألق هاري كاين الفارق ثم ادرك الدنماركي كريتسيان اريكسن التعادل.

وينافس فريق السيدة العجوز كعادته في الاعوام الماضية على ثلاث جبهات، فيأمل بتخطي توتنهام ومواصلة مشواره في البطولة الاوروبية التي بلغ مباراتها النهائية عامي 2015 و2017، ويتزاحم بقوة مع نابولي على لقب الدوري الايطالي الذي توج بلقبه في المواسم الستة الاخيرة، وتأهل ايضا الى نهائي كأس ايطاليا حيث سيقابل ميلان للقب رابع على التوالي.

تميل الكفة من الناحية التاريخية لمصلحة يوفنتوس المتوج باللقب الاوروبي في 1985 و1996، كما حل وصيفا سبع مرات آخرها في 2015 و2017 حين خسر امام قطبي اسبانيا برشلونة وريال مدريد على التوالي.

من جهته، بلغ توتنهام نصف نهائي البطولة عام 1962 في افضل نتيجة له في البطولة.

واذا كانت مشاركة يوفنتوس في دوري الابطال الموسم المقبل مؤكدة بغض النظر عن الدور الذي يتوقف عنده في النسخة الحالية، فان توتنهام بات في وضع افضل في الاسابيع الاخيرة لضمان المركز الرابع في الدوري الانكليزي الممتاز والمؤهل الى المشاركة الاوروبية، بعد ان ابتعد عن تشلسي الخامس بخمس نقاط.

من جانبه يسير مانشستر سيتي بخطوات ثابتة نحو احراز ثنائية محلية، فتوج بكأس الرابطة محرزا لقبه الاول تحت اشراف مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا، وحسم بنسبة كبيرة لقب الدوري الممتاز.

اوروبيا، تنتظره مهمة شبه سهلة لبلوغ ربع النهائي بعد ان استعرض امام بازل ذهابا في سويسرا برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الالماني ايلكاي غوندوغان (هدفان) والبرتغالي برناردو سيلفا والارجنتيني سيرخيو اغويرو.

يقدم سيتي مستويات رائعة حقق من خلالها نتائج ممتازة اوروبيا ومحليا، ويكفي انه في افضل جهوزية ممكنة في الفترة الحالية بعد ان تغلب على ارسنال بسهولة تامة مرتين بنتيجة واحدة في نهائي كأس الرابطة والدوري الممتاز، ثم اضاف تشلسي الى قائمة ضحاياه الاحد ليحلق في صدارة البطولة المحالية بفارق 16 نقطة عن جاره مانشستر يونايتد اقرب منافسيه. وقال غوارديولا قبل ايام موجها حديثه الى اللاعبين لعدم التراخي “لاننا نقاتل على أهم لقب لنا لهذا الموسم وبفارق كبير، وهو الدوري الممتاز”.

شاهد أيضاً

دوري نجوم العراق.. مواجهتان في الجولة 23 اليوم

تقام اليوم الاثنين، مباراتان ضمن منافسات الجولة 23 لدوري نجوم العراق لكرة القدم في العاصمة …

error: Content is protected !!