السيد راكان سعيد الجبوري يدعو لتوسيع عمل المنظمات الدولية في المناطق المحرره في كركوك

صوتها/بغداد
 ترأس السيد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري , اليوم الأثنين 12/3/2018 اجتماع للمنظمات الدولية الأنسانية والأغاثية العاملة في عموم المحافظة , خاصة المناطق المحرره جنوبي كركوك وغربيها .
وفي بداية الأجتماع ثمن محافظ كركوك دور المنظمات الأغاثية في مساعدتها لكركوك خاصة في تخفيف معاناة سكان المناطق المحرره ودعم خطة أعادة الأستقرار في تنفيذ مشاريع في قطاعات التربية والماء والكهرباء والطرق ودعم المرأة والطفولة .
واشار سيادته الى كركوك كانت اخر المناطق التي جرى تحريرها من فلول داعش الأرهابي ..مؤكدا ان سكان المناطق المحرره واجهوا معاناة كبيرة في النزوح والهروب من داعش وتحمل اعباء الجوع وانعدام الخدمات الصحية والتربوية والتعليمية .
وقال سيادته من حقنا في كركوك ان نفتخر بروح السلام والتأخي الذي يتحلى به مواطنوا كركوك وحرصهم على تعايشهم .
واشار ان المناطق المحرره المنكوبة بحاجة لدعم كبير وجهد متواصل لمواجهة حجم الكارثة التي تعرض لها سكانها , الى جانب الحاجة لتنظيم وتوحيد الجهود للمنظمات الدولية في تقديم خدماتها .. داعيا الى ضرورة مضاعفة جهد المنظمات الدولية في كركوك والمناطق المحرره لكون ان ما يتم تنفيذه لا يتناسب وعدد وحجم ومكانة المنظمات الدولية .
وقال اننا بحاجة لبرامج لتأهيل المواطنيين وخاصة الأطفال الذين امضوا اكثر من ثلاث سنوات تحت قبضة وفكر وارهاب داعش , وهم اليوم بحاجة للتأهيل النفسي والتربوي والفكري .
واكد سيادته على اهمية ان تعكس المنظمة في عملها واقع كركوك دون ان يتم الأستغناء عن اي موظف وعامل من كوادرها بل المهم التنوع الذي يعكس واقع كركوك .

شاهد أيضاً

السوداني من واشنطن: إيران دولة جارة وأمريكا حليف إستراتيجي

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين (15 نيسان 2024)، ان إيران دولة …

error: Content is protected !!