خلال استقباله رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق رئيس مجلس النواب يؤكد على ضرورة مشاركة الجميع في الانتخابات

صوتها/سياسية

خلال استقباله رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق رئيس مجلس النواب يؤكد على ضرورة مشاركة الجميع في الانتخابات بدون اية استثناءات او ضغوط قد تمارس على الناخب العراقي تفقده حق التصويت بحرية استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق السيد يان كوبيتش.

وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة، والاستعدادات الجارية لاجراء الانتخابات في موعدها المحدد، كما استعرض اللقاء الية مشاركة النازحين والمهجرين بالانتخابات والجهود الدولية لاعمار مناطقهم المدمرة.

واكد سيادته على اهمية مواصلة الدعم الدولي للعراق سواءاً بحربه ضد الارهاب او بملف الاعمار واعادة النازحين الى مدنهم المحررة عبر تهيئة ظروف العيش الكريم والامن لهم.

واضاف “ان البرلمان حريص على تهيئة كافة الاجراءات الضرورية من اجل اجراء الانتخابات ضمن توقيتاتها الدستورية، مع ضمان مشاركة الجميع بدون اية استثناءات او ضغوط قد تمارس على الناخب العراقي تفقده حق التصويت بحرية”.

واشار الى ان العراقيين يتطلعون الى المرحلة المقبلة بمزيد من الامل خصوصاً للعوائل النازحة التي تعرضت لظروف قاهرة تتطلب تظافراً للجهود المحلية والدولية من اجل رفع الحيف عنهم وضمان حقوقهم التي كفلها الدستور.

واعتبر رئيس مجلس النواب القوانين التي اقرها البرلمان مؤخراً داعمة للدولة ولحقوق الشعب العراقي دون تمييز او تحيز.
من جانبه ثمن السيد كوبيتش دور رئيس مجلس النواب في تحقيق الاستقرار في البلاد عبر ترسيخ مفهوم المواطنة والديموقراطية.

شاهد أيضاً

أردوغان يصل الى بغداد في زيارة هي الاولى منذ 13 عاماً

صل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة هي …

error: Content is protected !!