بالصور.. اجمل 8 حدائق في العالم

صوتها/سياحة وسفر

تعتبر الحدائق داخل المدن، من الاماكن التي يلجأ اليها الناس، للراحة وشم الهواء النقي، وتحب العوائل قضاء الوقت فيها الى جانب اطفالها، وهناك حدائق شهيرة على مستوى العالم من حيث جمالها وكثرة واختلاف النباتات فيها، لنتعرف هنا على اجمل 8 حدائق على مستوى العالم.

1- حديقة “سوبر تريز” في سنغافورة من تصميم شركة “غرانت أسوشيتس.” وتحتوي الحديقة على أشجار يبلغ ارتفاعها طول المباني الشاهقة، والتي توفر في الوقت ذاته حماية للنباتات الأخرى.

2- حديقة أوليندا.. في أستراليا
3- حديقة “لوتس لاند” في منطقة سانتا بربارة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتبدو بمثابة مستنقع استوائي، من تصميم مغني الأوبرا اللامع غانا واسكا. وزرعت الحديقة في بركة سباحة قديمة حيث تنوعت أزهار اللوتس الآسيوية بمثابة تحية إلى الفلسفة الشرقية.
4- حدائق “هنتنغتون” في سان مارينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، والتي تعد موطناً لإحدى أكبر المجموعات النباتية في العالم. وتتضمن الحديقة ثلثي أنواع نبات الصبار المشهورة في العالم.
5- الحديقة الاسترالية في ملبورن، في أستراليا. وتتضمن 3 آلاف نوع من النباتات، وصممت الحديقة شركة الهندسة الزراعية “تايتلور كوليتي ليثلين لاندسكايب أركيتكتس.”
6- حديقة “مونيه” الشهيرة حيث يتزاوج الفن بالإبداع
7- حديقة “أبخازي” في كندا
8- حديقة تعود للبتساني بيل فرييار، الذي زرع بعض الشجيرات، في حقل كان يزرع فيه الذرة قبالة منزله. وتميزت الحديقة بالنباتات المذهلة، والتي شكلت لوحة فنية فريدة من نوعها.
وكان مصممو الحدائق في الماضي يعطون ألاولوية للمروج الخضراء، والزهور التقليدية، وهي تختلف عن مفهوم الحدائق الحديث.
يقول مصمم الحدائق وأحد أعضاء فريق الإعداد لكتاب “حديقة البستاني” ماديسون كوكس، بحسب شبكة CNNالامريكية، إن “تصاميم الحدائق كانت دائما بمثابة تقليد يجب التقيد به”، مضيفاً أن “الحدائق دائماً في حالة تغير متواصل، ويمكن أن يعمد الأشخاص إلى تنسيق الحدائق بالقدر الذي تسمح فيه النباتات فقط، بعكس موجة التطور والتغيير التي طرأت على الرسم والنحت والعمارة.”

شاهد أيضاً

أنشطة سياحية ترفيهية وثقافية في الدوحة

حديقة البدع تجول في أرجاء الحديقة واستمتع بجمال الأشجار المورقة والمساحات الخضراء الرحبة. يمكنك الجلوس …

error: Content is protected !!