شذى حسون: أصلي العراقي ونشأتي المغربية حققتا لي إنفتاحا فنيا

صوتها/ بغداد

لمس المحيطون بالفنانة النجمة شذى حسون، نبض دجلة والفرات في عروقها الرافدينية الأصيلة، منذ الصغر؛ لأنها متأثرة بأصلها العراقي ونشأتها المغربية.. إجتماعيا وفنيا.. فهي لم تلد في موطن أبيها وأجدادها، لكنها رافدينية الصوت عذبة الاصالة.. إنتماءً للحلة الفيحاء.

تحدثت الفنانة حسون لـ “صوتها” قائلة: “لست مولودة في العراق، ولم أعش فيه أيامي، لكن روحه “فيني” بشكل استثنائي.. حتى والدي ومن اتعرف اليهم.. كلهم يشعرون بأثره في شخصيتي من النواحي كافة”.

وأكدت: “في المغرب تحقق لي إنفتاح فني واجتماعي؛ فالدراسة بالفرنسية والانكليزية والاسبانية، ساعدتني على الغناء بهذه اللغات” مضيفة: “كبر معي حلم الفن والشهرة، مكملة دراستي في عائلة من المستحيل توافق على الغناء، لكنها أمنية تحققت بمعجزة”.

وتابعت شذى: “ايماني بالحلم هو الذي جاء بطاقة الوصول الى الامنية، وصرت فنانة مشهورة عربيا؛ لان الايمان الداخلي بقضية عامة، يوصل المرء الى ما يريد” مشيرة الى انها تفضل الغناء الكلاسيكي والتراث العراقي: “كل أنواع الغناء بامكاني اداءها”.

وتساءلنا: والموال في أغنية “شاعلها”؟ فأجابت: “لم اعش جو الموال، مع ذلك إستطعت الاقتراب منه.. أحتاج تدريبا أكثر” مبينة: “احب الغناء الجميل.. أطرب له، إذا سمعت أداءً جميلا يأخني إليه.. أتبع موسيقاه، اتصوف بها”.

واجتماعيا، قالت شذى حسون: “لم اعش طفولة تقليدية، لم العب مع صديقات كبرت مبكرا.. بمسؤولية.. روح “الليدر – القيادة” حتى في برنامج ستار اكاديمي بينة علي” مستمرة: “وبعد نجاحي في البرنامج ركزت على العمل، لكن الان اشعر بالحاجة لتكوين عائلة واطفال واستقرار.. شغلنا يتطلب سفرا وتفكيرا يلهيانني عن نفسي، لكن هذا العام إستيقظ عندي شعور الرغبة بدخول حياة عائلية وتوازن عاطفي”.

واوضحت: “مواقف فنية كثيرة في حياتي، لكن اهمها قدومي الى العراق وترحاب الناس بي” مواصلة: “رسالتي الكبرى هي الحمد والشكر لله الذي اوصلني للنجومية، بهدف لا اعرفه.. ما زلت أفتش عنه”.

ولفتت نجمة ستار اكاديمي الى ان جديدها: “البومين أحضر لهما.. الاول من التراث العراقي، لشبكة الاعلام العراقي التي وفرت لي مكتبة صوتية وشعراء، والثاني مجموعة اغاني جديدة.. عراقية ومصرية.. ارجع من خلاله الى الاغنية اللبنانية التي فارقتها طويلا مع فائق حبي لها”.

والفنانة شذى حسون.. ماجستير فندقة وسياحة من فرنسا.. عملت عاما واحدا مديرة تسويق ودعاية عامة، ثم لمعت نجمة في سماء الغناء العربي.

شاهد أيضاً

سمر الشمري.. الذكورية الطاغية، تستسلم إذا كانت رقة الأنثى لا تعني الضعف، بل القوة

مترجمة وكاتبة أكملت دراستها الأكاديمية في كلية الآداب قسم الإنجليزي، ساعدها تخصصها العلمي لأن تعمل كمترجمة …

error: Content is protected !!