نيجرفان بارزاني وسيليمان يؤكدان على التنسيق بين جميع الأطراف في التصدي للعنف

صوتها/سياسية

ستقبل السيد نيجرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان مساء أمس الثلاثاء 10 نيسان 2018، السيد دوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، وبرفقته السيد كين غروس القنصل العام الأمريكي في أربيل ووفد دبلوماسي.
وخلال لقاء حضره السيد قوباد طالباني نائب رئيس وزراء إقليم كوردستان، عبر السيد سيليمان عن تعازيه ومواساته للسيد رئيس وزراء إقليم كوردستان بوفاة شقيقه المرحوم دلوفان إدريس بارزاني، ثم تطرق إلى التطورات التي تشهدها المنطقة عموماً وعملية الانتخابات وتطور العلاقات بين أربيل وبغداد على وجه الخصوص، وعبر عن تقديره للجانبين على الحوار الجاري بينهما من أجل حل المشاكل بينهما. من جانبه، شكر السيد رئيس وزراء إقليم كوردستان زيارة السيد سيليمان والوفد المرافق له وتقديمهم التعازي لسيادته، كما شكرهم على دعمهم لتدشين الحوار القائم حالياً بين أربيل وبغداد.
وفي جانب آخر من اللقاء، تناول الجانبان بالبحث التهديدات المرتبطة بعودة داعش والعنف، واتفق الجانبان بهذا الخصوص على ضرورة التنسيق الأفضل بين جميع الأطراف من أجل التصدي للعنف. وكان البحث في عدد من المسائل المتعلقة بالمنطقة وتبادل وجهات النظر حولها، مادة الحديث في جانب آخر من اللقاء.

شاهد أيضاً

المحكمة الاتحادية ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين

ردت المحكمة الاتحادية العليا، الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين المرقم 56 لسنة …

error: Content is protected !!