انطلاق فعاليات مهرجان لقاء الأشقاء الرابع عشر

تحت شعار(لنصدح عالياً لبغداد الحضارة والسلام) انطلقت فعاليات مهرجان لقاء الأشقاء الرابع عشر للهوايات والحرف المتنوعة على قاعة المحطة العالمية للسكك، أمس الأربعاء للفترة من 20ولغاية 22 كانون الأول 2017.

افتتح المهرجان مدير عام دائرة الفنون شفيق المهدي الذي قال: أن هذا المهرجان يعد فرصة كبيرة للشباب للتعبير عن طموحاتهم وطاقاتهم الخلاقة، حيث أستطاع المشاركون تقديم هوياتهم وحرفهم ومقتنياتهم,

وعد المهدي المهرجان فرصة للتعبير عن طموحات الشباب وطاقاتهم الخلاقة ومد جسور الصداقة بين المشاركين وتقوية صلة ترابطهم بما يعزز السلام وروح الأخوة والتسامح بينهم تجسيداً لوحدة العراق وثقافته وفنه وتراثه وتعزيز مكانته عربياً وعالمياً في هذه المرحلة.

واشار الى ان المرأة العراقية أثبتت حضورها المتميز في هذا المهرجان، لتقدم نفسها بأبهى الصور كأم وموظفة وحرفية، ليكون لها المشاركة الأكبر من خلال المصنوعات الحرفية واليدوية، والتي شغلت قرابة 130 جناح.

ودعا المهدي الى إيجاد مجمع خاص للحرفيين المبدعين ليستطيعوا من خلاله عرض إعمالهم الحرفية وتسويقها، واعتمادها كمصدر رزق لهذه النخبة الموهوبة والتي تحمل طاقات متميزة ،ويقدموا انجازاتهم الرائعة ليضاهوا في أعمالهم المصنوعات المستوردة.

من جانبه قال مدير عام السكك العراقية سلام جبر سلوم: أن المهرجان هو تظاهرة ثقافية وفنية وفلكلورية متميزة جسدت الحالة الصحيحة التي تليق ببغداد كمدينة أبداع، وهي فرصة لتعريف الجمهور ببغداد السلام.

واشار المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والسياحة والآثار عمران العبيدي: الى ان الوزارة دأبت على دعم هذا النشاط، والذي يعد من النشاطات المهمة والكبيرة ويقام على مدار ثلاثة أيام، ويحتوي على الكثير من النشاطات الفنية والثقافية والتراثية.

واضاف نلاحظ حضور جماهيري كبير في هذا الملتقى، الذي يعد من الملتقيات الثابتة على مر الأعوام الأربعة عشر الماضية ويحضى بدعمنا بشكل مستمر وكل عام.

واضاف ان اليوم الثاني للمعرض سيكون في هيئة الآثار، كما ان هنالك برنامج عرض في القشلة.

شاهد أيضاً

عم يتساءلون

عصمت شاهين الدوسكي عم يتساءلونعن الفراغ الكبيرأم عن التيه العظيم ..؟عم يتساءلونفي غرفهم المضيئةعن الظلام …

error: Content is protected !!