مهرجان أسوان لأفلام المرأة يكرم منى زكي في “دورة جميلة بو حيرد”

اختارت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، النجمة منى زكي لتكريمها في الدورة الثانية من المهرجان، والتي ستنعقد في الفترة من 20 إلى 26 من فبراير المقبل، وتحمل اسم المناضلة الجزائرية “جميلة بو حيرد”.

وأعربت النجمة منى زكي عن سعادتها بالتكريم فى الدورة الثانية من مهرجان أسوان، مشيرة إلى أن هذا التكريم يحمل نوعا من الخصوصية لكونه يأتى من مهرجان مصري، متخصص في أفلام المرأة، وفي دورة تحمل اسم رمز نسائي عربي كبير مثل المناضلة “جميلة بو حيرد”.

من جانبها، قالت أميرة عاطف، أمين عام المهرجان، إن تكريم منى زكي في الدورة الثانية يأتى لإسهامها الكبير على شاشة السينما، منذ بداية مشوارها الفنى وحتى الآن، مؤكدًة أن منى زكى تعد نموذجا للفنانة الموهوبة التى برعت في تجسيد مختلف الشخصيات.

وأضافت أميرة عاطف أن منى زكي عبرت عن قضايا المرأة في العديد من أفلامها، وجسدت معاناة شرائح مختلفة من النساء على الشاشة الفضية، مثل أدوارها في أفلام “عن العشق والهوى، وأحكى يا شهرازاد، وتيمور وشفيقة، وسهر الليالي، وأضحك الصورة تطلع حلوة، ودم الغزال”.

يذكر أن مهرجان أسوان لأفلام المرأة ينظم مسابقتين، الأولى للفيلم الطويل “أكثر من 60 دقيقة” والثانية للفيلم القصير”أقل من 30 دقيقة” بالإضافة إلى قسم رسمى خارج المسابقة، ويتم تنظيم المهرجان برعاية وزارتى الثقافة، والسياحة، والمجلس القومى للمرأة.

شاهد أيضاً

معهد الفن المعاصر الأمريكي يحتفي بفنانة عراقية “مثيرة للجدل”

يحتفل معهد الفن المعاصر في سان فرانسيسكو بافتتاحين مع الفنانة العراقية المولد هايف كهرمان، والمقيمة …

error: Content is protected !!