شنيشل يعوِّل على الميركاتو الشتوي: جدول المباريات ظلمنا

صوتها – بغداد

أكد مدرب القوة الجوية راضي شنيشل، أن فريقه سيعود بشكل أفضل بعد فترة الانتقالات الشتوية، مشيراً إلى أن جدول مباريات الدوري الممتاز لم يكن عادلاً.

وقال شنيشل في تصريح نشره الموقع الرسمي للنادي وتابعته “مجلة صوتها”: إن “الوضع الحالي الذي يعيشه الفريق من ناحية عدم الاستقرار على النتائج، هو بسبب البداية غير الموفقة في دوري الكرة الممتاز، إضافة إلى أن عملية التعاقدات مع اللاعبين لم تكن بالمستوى المطلوب”.

وأضاف أن “جميع الفرق تنظر إلى الجوية، كفريق بطل محلياً وخارجيا، عندما يواجهون فريقنا، وهذا شيء لاحظته خلال مباريات الدوري، وهناك اختلاف جذري لدى هذه الفرق عندما تلاعب القوة الجوية”.

وأوضح بالقول: “نعم هناك هبوط بمستوى بعض اللاعبين، بالمقابل هناك لاعبون يؤدون ما هو مطلوب منهم داخل الملعب، الخسارة أمام نفط الجنوب هي الخسارة الأولى تحت قيادتنا للفريق، لكن كأداء أطمح للأفضل في قادم المباريات، لأنَّ فريق مثل القوة الجوية مطالب بالكثير”.

وتابع أن “مباريات البطولة الآسيوية ستكون متداخلة مع مباريات الدوري، وبهذه الحالة مستوى الدوري سيكون انعكاساً لمستوى الفريق، مثل ما يحدث في البطولات الأوروبية بالنسبة للفرق الكبيرة”، مشيراً إلى أن “الفريق سيعول على فترة الانتقالات الشتوية وكذلك بتواجد اللاعبي المحترف الكرواتي ومصطفى معن ومصطفى حسين، ومن الممكن أن نتعاقد مع لاعبين جدد في بعض المراكز التي لا يوجد فيها بديل، والكلام حول مركز صانع اللعب الحقيقي”.

وبين شنيشل “ليس من باب التبرير، فجدول المباريات لم يكن عادلاً للجوية، فالفريق لعب خمس مباريات خارج العاصمة بغداد، والبداية كانت قوية مع الميناء والزوراء، عكس الفرق الأخرى والتي حصدت النقاط لأنَّ الجدول خدمها كثيراً بمباريات سهلة نوعا ما، وهذه الفرق اطمأنت بعدما حققت فارقاً من النقاط كالزوراء والشرطة وحتى الكهرباء، لذلك أنا أعتقد بأن هناك خللاً بعملية توزيع المباريات بالنسبة لفرق الدوري”.

واختتم تصريحه بالقول: إن “ثقتنا كبيرة بالفريق أن يعود للمنافسة، هناك 84 نقطة في الملعب، ويجب علينا أن نكون بالمقدمة، والجوية من الفرق التي تنافس بقوة على الدوري وكذلك الآسيوية، وعلينا أن نتكاتف خلال الفترة المقبلة، وجمهور القوة الجوية غير مقصر بدعم الفريق، واللاعبون مطالبون ببذل المزيد، وبعض اللاعبين بحاجة إلى مراجعة مستوياتهم، لأننا نعيش بعالم الاحتراف وعليك حقوق وواجبات وهناك ثواب وهناك عقاب، فبعض اللاعبين بعيدون عن مستوياتهم الحقيقية، وهناك لاعبون لم يقدموا الإضافة، وأنا على يقين بأنَّ وضع الفريق سيكون مختلفاً بعد فترة الانتقالات الشتوية”.

وعلى صعيد منفصل أعلن رئيس نادي الزوراء فلاح حسن، أمس الاثنين، تسوية الإشكال بين إدارتي الزوراء والشرطة عقب الأحداث التي رافقت مباراة الفريقين في الدوري الممتاز.

وقال حسن: إنه “تمت تسوية الإشكالات مع إدارة الشرطة، بعد أن قدم رئيس النادي إياد بنيان اعتذاراً رسيماً، بالإضافة إلى تدخل فاعلي الخير تمت تسوية المشكلة بين الإدارتين”.

وأوضح “تربطنا علاقات وطيدة مع إدارة الشرطة والمشكلة أصبحت من الماضي والأمور بين الإدارتين عادت إلى وضعها الطبيعي، خاصة وان المخطئ نال جزاءه”.

من جانبها رفضت الهيئة الإدارية لنادي الشرطة، أمس الاثنين، الاستقالة التي تقدم بها رئيس النادي أياد بنيان بعد أن وجد أن الرياضة العراقية باتت تعيش ظروفا “غير طبيعية”.

وقال الناطق الاعلامي باسم الهيئة الإدارية تحسين الياسري: إن “جميع أعضاء الهيئة الإدارية للنادي رفضوا وبشكل قاطع الاستقالة كونها تأتي في وقت يطمح الجميع من خلاله آلى إيجاد الاستقرار الاداري للعودة بالنادي الى المسار الصحيح”.

وأوضح ان “أسباب رفض استقالة بنيان كونه وضع حالات الانقسام والتشظي والابتعاد كليا عن الروح الرياضية السائدة والمتعارف عليها سبباً لاستقالته وهذا يتعارض مع النظرة التي تمتلكها الهيئة الإدارية عنه في قدرته على تجاوز تلكم الظروف وخلق مناخ اداري ناجح”.

وبين ان “إدارة النادي ستجتمع من أجل ثني بنيان عن قراره من أجل إكمال المسيرة التي بدأها النادي منذ تسلم الهيئة الإدارية الحالية لدفة قيادة النادي والتي بدأت ثمارها بجني الحصاد من خلال النتائج الإيجابية التي حققتها فرق النادي”.

وفي شأن متصل أكد رئيس الهيئة الإدارية السابق لنادي الشرطة، رياض عبد العباس، أن كتاب محكمة استئناف الرصافة/ الهيئة التمييزية المدنية فيه لغط كبير، مبيناً أن المحكمة ردت على اعتراض الإدارة الحالية على قانون التنفيذ الجبري التنفيذ الجبري لإعادة عبد العباس إلى منصبه.

وقال عبد العباس: إن “البيان الذي صدر عن الهيئة الإدارية الحالية لنادي الشرطة حول كتاب محكمة التمييز، فيه لغط كبير وما قيل عن شرعية الهيئة الإدارية الجديدة برئاسة أياد بنيان هو عارٍ عن الصحة”.

وأضاف أن “المميز هو اياد بنيان والمميز عليه قرار منفذ العدل، وقرار المحكمة رد على اياد بنيان، أي أن قرار المنفذ صحيح في التنفيذ الجبري لإخلاء نادي الشرطة وإعادتي إلى منصب رئاسة النادي ويجب تطبيق تنفيذ القرار وفق القانون”.

يذكر أن الهيئة الإدارية للنادي الشرطة، أصدرت بياناً، الأحد، تؤكد فيه أن محكمة التمييز أكدت شرعية الهيئة الإدارية الجديدة برئاسة اياد بنيان.

شاهد أيضاً

بعرض مالي قوي.. سان جيرمان يسعى لضم جناح نابولي

كشفت صحيفة “لاغازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، عن سعي إدارة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لضم …

error: Content is protected !!