الأعرجي يكرم ملقي القبض على نجل محافظ النجف: لن نرضخ للضغوط

صوتها – بغداد

اعلن وزير الداخلية قاسم الاعرجي، عن تكريم فريق من منتسبي الوزارة، تمكن من القاء القبض على ثلاثة متهمين بحوزتهم مواد مخدرة بينهم نجل محافظ النجف.

وقال الاعرجي في رسالة له عممها على عدد من وسائل الاعلام بينها “مجلة صوتها”، انه “امرنا بتكريم فريق العمل الذي القى القبض على ثلاثة متهمين وبحوزتهم مادة الحشيشة وحبوبا مخدرة”.

وأضاف، “شددنا على اتخاذ الاجراءات القانونية كافة بحق الذين يخالفون القانون مهما تكن صفتهم او انتماءاتهم واكدنا  على عدم الرضوخ لأية ضغوطات من اي جهة كانت والتقيد بالقانون والتعليمات”.

وتابع وزير الداخلية انه “امرنا بتوقيف المسؤولين عن تسريب صور المتهمين والتقرير الخاص بالحادث قبل اكتمال مراحل التحقيق”، منوها الى ان “القيام بالنشر هو مخالفة قانونية واضحة وصريحة”.

واعتقلت السلطات الأمنية العراقية الأحد عصابة تتاجر بالمخدرات في العاصمة بغداد، مكونة من ثلاثة أشخاص من بينهم، جواد، نجل محافظ النجف لؤي جواد الياسري.

وقال آمر اللواء السابع في الشرطة الاتحادية، عدنان درويش، في بيان له إن “القوات الأمنية ألقت القبض على عصابة تتاجر بالمخدرات في محافظة بغداد مؤلفة من ثلاثة عناصر من بينهم جواد لؤي الياسري نجل محافظ النجف”.

وأوضح أن “العصابة في وقت القبض عليها كانت تحوز على 28 كيس حشيشة يتراوح وزن الواحد منها ما بين 190 إلى 200 غرام، إضافة إلى 7 أكياس فئة ألف حبة”، مفيدا أنه “وجد بحوزتهم أيضا مبلغ 4 آلاف دولار ومسدس عيار 9 ملم”.

ومحافظ النجف لؤي الياسري، عضو بحزب الدعوة الإسلامية، بزعامة نوري المالكي، وعضو في دولة القانون، وشغل منصب مدير مرور النجف لسنوات عدة والذي يحمل رتبة عقيد في الداخلية.

وابدى محافظ النجف الاحد “استغرابه” من حجم التعاطي مع اعتقال نجله ضمن عصابة تتاجر بالمخدرات ببغداد.

وقال لؤي الياسري في تصريح، “أود أن أعبر عن إستغرابي للتضخيم الاعلامي الكبير والممنهج ومن توقيتات النشر التي تزامنت مع إجراءات القضية منذ بداياتها. وهذا يدل وجود إستهداف سياسي كوني محافظاً لمدينة النجف الأشرف وكذلك لقرب موعد الانتخابات”.

وأضاف “أدعو القضاء العادل الى الفصل بهذه القضية بكل حيادية بغض النظر عن هوية المتهم وانتمائه فهو لم يكن الا مواطناً عراقياً متهماً في ظل دولة القانون والمؤسسات…”.

شاهد أيضاً

السوداني يوجه بتأسيس أكاديمية علمية وتدريبية خاصة بالعمل الاستخباري

وجه رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، بتأسيس أكاديمية علمية وتدريبية …

error: Content is protected !!