عبطان يدعم أندية الأم في كربلاء والنجف والديوانية والسماوة

صوتها – بغداد

أفاد مصدر مقرب من نادي الميناء لكرة القدم، أمس الثلاثاء، بتلقي نجم الفريق علي حصني عرضاً احترافياً في الخارج.

وقال المصدر: ان “اللاعب علي حصني تلقى عرضا من الاهلي القطري للعب بصفوفه”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “الادارة لم تتسلم العرض من النادي القطري، واللاعب يتدرب بشكل طبيعي مع الفريق”، مبينا ان “حصني قد يرغب بترتيب الامور بشكل نهائي قبل التفاهم مع الادارة بشأن العرض القطري”.

وسبق للاعب علي حصني ان خاض تجربة احترافية قصيرة في الدوري الكويتي لكرة القدم.

من جانبه اقترب متوسط ميدان المنتخب الاولمبي ونادي النجف، امجد عطوان، من الانضمام الى صفوف نادي الخريطيات القطري خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وقال مصدر مقرب من اللاعب: إن “إدارة نادي الخريطيات القطري، اتصلت باللاعب امجد عطوان تمهيداً لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية”.

واضاف ان “اللاعب في طريقه لقبول العرض، بسبب الازمة المالية التي يعاني منها فريق النجف وعدم استلام اللاعبين لمستحقاتهم”.

يذكر ان نادي الخريطيات يحتل المركز الحادي عشر قبل الاخير في سلم ترتيب دوري نجوم قطر.

وفي شؤون اللاعبين أيضا، فقد أعلن نادي القوة الجوية، غياب مدافعه علي بهجت عن الملاعب لعشرة ايام بسبب الاصابة التي تعرض لها في مباراة الفريق الاخيرة امام نفط الجنوب في الدوري الممتاز”.

وقال النادي في بيان صحفي: “تأكد غياب لاعب نادي الجوية علي بهجت بعد إصابته بكدمة في الركبة، خلال مباراة نفط الجنوب، والتي على إثرها خرج من المباراة كون الاصابة كانت شديدة”.

واضاف النادي، أنه “بعد إجراء فحوصات الكاملة للاعب، اشارت التقارير الى ان هذا النوع من الاصابات يستلزم غيابا عن الملاعب لما يقارب العشرة ايام راحة للتماثل للشفاء التام والعوة الى الملاعب”.

وعلى صعيد الدوري المحلي، قرر وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، أمس الثلاثاء، دعم أندية الأم في محافظات كربلاء المقدسة والنجف الاشرف والديوانية والسماوة.

وقال مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي في وزارة الشباب والرياضة علي العطواني: ان “الوزير قرر تقديم منحة مالية لاندية كربلاء والنجف والديوانية والسماوة وذلك لتسهيل مهمة مشاركتها في منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الحالي 2017-2018”.

واضاف العطواني ان “الوزارة ستواصل دعمها للاندية للتخفيف عن كاهلها جراء الظروف المادية الصعبة، ولتمكين الاندية من المنافسة في الدوري الممتاز وانجاح الموسم الكروي والذي سينعكس ايجابا على مستوى اللعبة”.

وفي ذات الشأن، دعت الهيئة الإدارية ل‍نادي النجف الرياضي، الجماهير وكل من يدعم النادي إلى تنظيم تظاهرة للمطالبة بدفع مستحقات اللاعبين، فيما حددت موقع موعد التظاهرة.

وقالت الإدارة في بيان صحفي: إن “الهيئة الإدارية لنادي النجف الرياضي، تتقدم بالشكر والتقدير إلى جميع من وقف بجانب النادي بهذه المحنة التي يمر بها، ونخص بالذكر أولا من يقف على صدارة المتصدين وهم جماهير النجف الوفية وكل من أسهم ولو بكلمة للمطالبة بحل أزمة النادي، حيث واصلوا الليل بالنهار ورابطو أمام المؤسسات المعنية مطالبين بحل الأزمة ودفع مستحقات اللاعبين”.

وأضافت أن “هذه الأزمة أظهرت المحبين رجالا أشداء على الحق اثبتوا عشقهم لناديهم الأم وأخيراً دعوتهم للتظاهر”، داعية جميع كوادر النادي من موظفين وإداريين وفرق النادي بجميع عناوينها أن تكون أول الحاضرين اليوم الأربعاء الساعة العاشرة صباحا بموقع التظاهرة بساحة الصدرين”.

يذكر أن نادي النجف اعتذر عن خوض مباراته أمام نادي الحسين في الجولة العاشرة من الدوري الممتاز بسبب عدم صرف مستحقات اللاعبين.

من جانبه أكد مدرب كرة نادي نفط الوسط الرياضي عادل نعمة أن “الفريق يحتاج لتجديد صفوفه بخمسة لاعبين على الاقل اثنان في مركزي الجناح الايمن والجناح الايسر وآخر يلعب في مركز صانع الالعاب ولاعب رابع يجيد اللعب في وسط الملاعب كارتكاز وخامس ينشط في خط الهجوم”.

وقال نعمة: انه “تواق جدا لفتح باب الانتقالات الشتوية ابتداء من الاول من شهر شباط المقبل من اجل تعزيز صفوف فريق نفط الوسط بعد ان عانينا كثيرا من الغيابات الكثيرة لاسباب مختلفة منها الاصابات واخرى تتعلق بالبطاقات الملونة وكذلك فسخ عقد اللاعبين المحترفين”.

وتابع ان “نفط الوسط تأثر كثيرا بالتحاق هداف الفريق في المنافسات المحلية علاء عباس وايضا حارس المرمى حيدر محمد بصفوف المنتخب الاولمبي، ولا ننسى اللاعب حاتم زيدان الذي تم ابعاده من قبل الجهاز الفني للفريق النجفي لاسباب فنية، وهي ذات الاسباب التي ادت الى فسخ عقد اللاعب النيجيري لورانس فيما غادر السوري محمود الخدوج صفوف الفريق لأسباب ادارية”.

شاهد أيضاً

الأولمبي العراقي يدشن مشاركته الآسيوية بملاقاة تايلند اليوم

يدشن المنتخب الأولمبي العراقي مشواره ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم، اليوم …

error: Content is protected !!