العبادي: هناك من لا يريد للعراق أن ينتصر

متابعات – أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم السبت، أهمية الالتزام بالحرية المسؤولة، مشيراً إلى أن هناك من لا يريد للعراق أن ينتصر.

وقال العبادي، خلال احتفالية بغداد عاصمة الإعلام، إن “هناك من كان لا يريد لنا أن ننتصر، وأن يرى أبناء العراق هذا اليوم، ولكن صمود العراقيين ووحدتهم بددت شرورهم”.

وأضاف أن “بغداد التي ترونها اليوم هي ليست كما تسمعون عنها، وأننا رفعنا منذ البداية شعار تحرير المواطن قبل تحرير الأرض، والمواطنون متساوون، وأن لا ينظر للمواطن حسب انتمائه فجميع المواطنين هم درجة أولى”.

وذكر أن “اختيار بغداد عاصمة للإعلام العربي يمثل تعزيزاً لحرية الإعلام الذي عملنا على استمراره والحفاظ عليه، بالرغم من دخولنا حرباً شرسة مع الإرهاب، وأهمية نقل الحقيقة وعدم اختلاطها بالكذب لأن هناك من يريد الفتنة للبلد”.

وقال العبادي إن “الكلمة مثلما توحد القلوب والأمم والشعوب فأنها قد تكون رصاصة قاتلة”، مشيراً إلى أهمية الالتزام بالحرية المسؤولة.

وأضاف: “لا نريد للدولة أن تسيطر على الإعلام، لكننا نريد من الإعلام أن يضغط، ويقول للكاذبين هذا كذب فهناك من يستغل حرية الإعلام للتسقيط والدفاع عن الفاسدين”.

وشدد على أن “الفساد والإرهاب توأمان كلاهما ينخر بالبلد، وأن سوء استخدام السلطة أيضاً يعد فساداً”.

وقال العبادي: “علينا أن نقف ونقول إن هناك ضوء موجوداً، وأن يتم نقل الحقيقة والجانب المشرق ويُبعثَ الأمل في نفوس شبابنا بالحقيقة”.

كان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن في الشهر الماضي إنهاء وجود داعش عسكرياً في العراق.

شاهد أيضاً

السوداني يوجه الوزراء بمتابعة تنفيذ مذكرات التفاهم المبرمة مع أمريكا وتركيا

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الوزراء بمتابعة تنفيذ مذكرات التفاهم والاتفاقات الموقعة مع …

error: Content is protected !!