شهد الخيار الأول لتدريب النجف.. وشاكر يتوعد الزوراء

صوتها – بغداد

أعلن نادي الشرطة، أمس الاحد، ضم المحترف الغاني إبراهام اسييدو اتوبراه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وقال بيان نشره المركز الخبري للنادي: إنه “من المؤمل ان يصل، اليوم الإثنين، الى العاصمة بغداد، المحترف الغاني إبراهام اسييدو اتوبراه، تمهيدا للانخراط بالوحدات التدريبية لكرة الشرطة قبل التوقيع على كشوفات القيثارة الخضراء”.

واضاف ان “صاحب الـ22 ربيعاً، سبق له وان مثل اندية أشانتي غولد الغاني وكورت ريك البلجيكي، فيما لم يستمر مع النصر الليبي لاسباب مالية”.

واوضح البيان أن “اللاعب تم اختياره بعد دراسة عدد من السير الذاتية للاعبين محترفين من قبل المدير الفني لكرة الشرطة ماركوس باكيتا”. تجدر الاشارة الى ان اللاعب الغاني، يجيد اللعب في عدة مراكز ابرزها صانع العاب و جناح يمين ومهاجم. حيث سبق لاتوبراه ان خاض اربع مباريات مع المنتخب الوطني الغاني، فيما شارك مع منتخب المحليين خلال بطولة افريقية.

وفي أخبار الانتقالات أيضا، اقترب نفط الوسط من ضم محترف إيراني ثانٍ بعد تعاقده رسميًا مع سعيد رضائي، حيث من المنتظر أن يصل حسين صادقي لمدينة النجف، ظهر اليوم الإثنين للانخراط في التدريبات.

وقال عادل نعمة، مدرب نفط الوسط: “من المنتظر وصول حسين صادقي اليوم للانخراط في التدريبات على سبيل الاختبار”. ولفت إلى أنَّ “نجاح تجربة الإيراني سعيد رضائي، الذي أثبت أنه مؤهل للدفاع عن ألوان نفط الوسط، سعينا لضم محترف إيراني جديد”.

وأضاف “صادقي يلعب بمركز وسط الملعب، ولدينا تصور كامل عن مستواه، لكننا اتخذنا قرارًا كجهاز الفني، بعدم التعاقد مع أي لاعب، إلا بعد الاطلاع على مستواه من خلال التدريبات والاختبار الفني، والطبي”.

وبيَّن “نفط الوسط سيضيف سعيد رضائي بعد فتح الانتقالات الشتوية، بالإضافة للاعبين أو 3 محليين تم الاتفاق معهم، والاختبار سيكون فاصلاً للمحترف الإيراني صادقي لإضافته للقائمة من عدمه”. يذكر أنَّ نفط الوسط سيواجه النجف بالجولة الثانية عشرة من الدوري، يوم غد الثلاثاء.

من جانبه تعاقد نادي السماوة، السبت الفائت، مع اللاعب السوري، عدنان التقي، حيث سيضاف رسميًا إلى قائمة الفريق، بعد فتح باب الانتقالات الشتوية، في الأول من شباط المقبل.

وقال وكيل أعمال اللاعب، محمد الموسوي، في تصريح صحفي: إن “اللاعب التقي فسخ تعاقده مؤخرا مع ظفار العماني، وتم طرحه على إدارة السماوة، التي أبدت إعجابها به، فهو “مهاجم بمواصفات عالية، وسيمثل إضافة نوعية للفريق”.

واعتبر أن تجربة التقي مع السماوة، ستكون بوابته للأندية العراقية، مؤكدًا أنه سيثبت قدراته سريعا.

وأوضح الموسوي أن اللاعب، سيصل من العاصمة الأردنية عمان، حيث يقيم، الأسبوع الحالي، وسيلتحق بتدريبات الفريق، تحت إشراف المدرب، حازم صالح. وكان السماوة قد تعاقد، بداية الموسم الجاري، مع اللاعب السوري، أحمد قدور، الذي غادر الفريق بعد ذلك لأسباب مالية.

وعلى صعيد المدربين، أشارت تقارير إخبارية الى قرب تولي مدرب منتخبنا الأولمبي عبد الغني شهد تدريب فريق نادي النجف الذي يلعب في دوري الكرة الممتاز اعتبارا من المرحلة الثانية على أن يستمر المدرب علي هاشم بقيادة الفريق خلال المباريات القادمة.

واضافت تلك التقارير استنادا لمصادر مقربة، أن “اتفاقا جرى مع شهد حول جميع الأمور ومن بينها البحث عن محترف جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية.

من جانبه أكد مدرب فريق الميناء ناظم شاكر أن “مباراتنا أمام الزوراء اليوم الاثنين ستكون لها خصوصية وبطريقة لعب مختلفة”. وقال الكابتن ناظم شاكر في تصريح صحفي بعد تسميته مدرباً للفريق: إن “الميناء اسم كبير وشرف لأي مدرب أن يشرف على تدريبه”، مشيرا الى أن الفريق “يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة وكذلك مقومات النجاح وأتمنى إسعاد عشاقه”.

وأشار الى أن “مباراة الزوراء ستكون لها خصوصية وطريقة لعب مختلفة لإعادة الميناء إلى سابق عهده وسنعمل على الجانب النفسي أولا ونحتاج الى تكاتف جهود الجميع من أجل عودة الفريق الى الطريق الصحيح ثانيا”. وقررت الهيئة الإدارية لنادي الميناء الرياضي تسمية الكابتن ناظم شاكر مدربا لفريقها الكروي المشارك في دوري الكرة الممتازة خلفا للمدرب السوري فجر ابراهيم الذي أقيل بسبب تواضع النتائج.

شاهد أيضاً

هيرنانديز يحقق رقماً مميزاً مع ميلان

تمكن الفرنسي ثيو هيرنانديز الظهير الأيسر لميلان، من تسجيل هدف الفوز على فيورنتينا، بملعب سان …

error: Content is protected !!