فيلم يتحدث عن آخر دقيقتين من عمر ضحايا تفجير الكرادة

صوتها – بغداد

حصد الفيلم العراقي “2:30min” للمخرج العراقي المغترب حيدر فارس، جائزة أفضل فيلم تجريبي في مهرجان “كندا السينمائي الدولي للافلام المستقلة” والذي أقيم على صالة سينما “DU PARC” في مدينة مونتريال في مقاطعة كيبك الكندية.

والفيلم يتحدث عن آخر دقيقتين ونصف من عمر ضحايا التفجير الإرهابي الذي وقع في منطقة الكراة الشرقية في وسط العاصمة بغداد في تموز العام 2016، حيث عمد المخرج حيدر فارس الى استخدام اللون والحركة البطيئة والتركيز على اللقطات القريبة في إظهار ملامح الخوف والفزع في تلك الدقائق وبأسلوب تجريبي جديد وهو ما أبهر الحاضرين ولجنة التحكيم ليفوز بجائزة أفضل فيلم عن فئة الأفلام التجريبية في المهرجان.

يذكر أن الفيلم تم تصويره في مدينة سكاربرو وسط مدينة تورونتو في مقاطعة اونتاريو، إذ حاول المخرج خلق بيئة تشبه الى حد ما شوارع ومحلات بغداد وتحديدا الكرادة. وهذا ما يميز مدينة سكاربرو التي تقطنها أغلب الجالية العربية الموجودة في تورونتو.

الفيلم من إنتاج الجمعية العراقية الكندية في أونتاريو وتمثيل الفنان جبار الجنابي والفنان ميثم صالح والموهوبة مريم العاني والمخرج المسرحي فاروق صبري، وبمشاركة فنانين عراقيين وأفراد من الجالية العراقية المقيمة في تورونتو.

شاهد أيضاً

حوارٌ فاضح

الاء الصوفي اعذرني على ما فعلت ….لم تكن في خاطري أذيتك….لم أعد كسابق عهدي ،تغيرت …

error: Content is protected !!