الفلسطيني ساهر عوكل يفوز في الموسم الثاني من برنامج بروجكت رانواي الشرق الأوسط

صوتها/ موضة

بعد منافسة امتّدت حوالي 3 أشهر، حصد الفلسطيني ساهر عوكل اللقب في الموسم الثاني من البرنامج العالمي بصيغته العربية Project Runway ME الذي عُرض على MBC4 وMBC مصر. إضافةً إلى اللقب، حصل ساهر عوكل على مبلغ 100 ألف ريال سعودي إضافة إلى فرصة دخول عالم إيلي صعب للأزياء على امتداد ستة أشهر قادمة والخضوع لدورة خاصة في دار هذا المصمّم في فرنسا واكتشاف عملية تحضير مجموعات أزياء متكاملة ومختلفة.

تنافس ساهر عوكل مع مشتركين آخرين وهما اللبنانيّ ميخائيل شمعون والمغربيّ عبد الحنين راوح أمام لجنة التحكيم التي تضمّ كلّ من المصمّم اللبنانيّ إيلي صعب، الفنانة المصريّة يسرا وعارضة الأزياء التونسيّة عفاف جنيفان. المتسابقون الثلاثة عرضوا أمام لجنة التحكيم مجموعات متكاملة مؤلّفة من 16 تصميماً. قدّم الرابح ساهر عوكل مجموعة من الأزياء حملت عنوان “البصمة” التي أشار من خلالها إلى التميّز والفرادة في بصمة العين والإصبع، وقد أظهر ذلك من خلال فساتينه التي أهلّته للفوز.

من جهته، أراد ميخائيل شمعون أن يقدم رمزاً من بلده لبنان تمثّل في “الأرزة” التي أبرزها في معظم تصاميمه.

بالنسبة إلى عبد الحنين راوح، فرجع إلى العام 1910، ليبرز جماليّات “الفن المعاصر” ضمن مجموعة أطلق عليها تسمية “Day Dream” أي أحلام اليقظة. إضافةً إلى مجموعاتهم المتكاملة، عرض أيضاً كلّ مشترك فساتين الزفاف.

أحيا كلّ من كاظم الساهر، الفنان المصريّ أبو الذي شاركته النجمة يسرا أغنيته الشهيرة “3 دقات” على المسرح، والفنانة اللبنانيّة إليسا الحلقة الأخيرة من بروجكت رانواي الشرق الأوسط. لجأت إليسا في هذا الحفل إلى فستانين مختلفين من تصميم Elie Saab؛ تميّز الأوّل بالقماش الشفاف البرّاق عند المنطقة السفليّة منه. أمّا التصميم الثاني فاتّسم بالشراشيب البرّاقة وتعدّد الألوان فيه، فجمع بين الأسود، الأزرق والذهبيّ. إليسا لم تكن الوحيدة على اعتمادها تصاميم من توقيع Elie Saab، فمقدّمة البرنامج فاليري أبو شقرا الفنانة يسرا وعارضة الأزياء عفاف جنيفان تألّقن بفساتين من توقيع هذا المصمّم اللبناني – العالميّ خلال الحلقة الأخيرة من Project Runway ME.

شاهد أيضاً

مجوهرات شرقية تعبر عن أصالتكِ

مع حلول عيد الأضحى المبارك، تتطلعين بالتأكيد إلى اختيار أجمل المجوهرات لتنسيقها مع إطلالاتكِ في العيد، …

error: Content is protected !!