البحراني ينسحب من تنفيذ نصب “أبو تحسين”

صوتها – بغداد

أعلن النحات العراقي أحمد البحراني، انسحابه من تنفيذ نصب تذكاري للشهيد “ابو تحسين الصالحي” قناص قوات الحشد الشعبي المعروف بـ “عين الصقر”، والذي كان من المقرر أن ينجزه وسط محافظة البصرة بالاتفاق مع الحكومة المحلية.

وقال البحراني في بيان صحفي: “إنه تم إنجاز المجسم المصغر للتمثال بارتفاع متر وثلاثين سم وعلى نفقتي الخاصة وبانتظار البدء بالعمل الكبير كما هو متفق عليه مع محافظ البصرة أسعد العيداني”.

وأضاف ” في بداية الأمر كنت قد قدمت عرض سعر للعمل الذي كان من المفروض أن يكون بارتفاع سبعة أمتار، وبعد أن طالبني الجميع بتخفيض السعر، طلبت من العيداني أن يقوم هو شخصياً أو من ينوب عنه بالتعامل المباشر مع معمل البرونز سواء كان في إيطاليا أو الصين وأن يتحمل فقط نفقات سفري وإقامتي، وتنازلت عن أية أرباح شخصية لأنني لا أريد المتاجرة بعمل لشهيد عراقي قدم حياته لكي نعيش”.

واستدرك بالقول: “ليعلم الجميع أنني ملتزم بما وعدت ولا أريد أن يتصور أهلي في البصرة وفي العراق بشكل عام أنني أطالب بمبالغ كبيرة للعمل لهذا اقتضى ان اوضح موقفي الرسمي”.

وقد رد المحافظ على تصريح البحراني بالقول: “أنا دفعت للأخ البحراني وحضر للبصرة وكان معه الصديق الحاج ناجي ولكن الأخ البحراني طلب 400 ألف دولار وبعد ذلك خفض السعر الى200 ألف دولار” ، وأضاف “انه فعلا طالب بمصاريف فندق وطعام 80 ألف دولار لمدة شهرين. فهل هذا معقول؟”. وتابع محافظ البصرة “حتى الآن انا ملتزم بإنشاء نصب الشهيد حتى لو كان الأخ البحراني انسحب”.

شاهد أيضاً

توجيه إنذار وحجز أموال بحق 12 شركة بقضية “المصرف العراقي للتجارة”

كشفت مصادر مطلعة على الشأن الاقتصادي،ا، عن معلومات جديدة تخص قضية “المصرف العراقي للتجارة”، مؤكدة …

error: Content is protected !!