اليوم.. الشياطين في الاندلس وروما للثأر من شاختار

صوتها – بغداد

يحل مانشستر يونايتد الانكليزي، حامل اللقب 3 مرات، على اشبيلية الاسباني اليوم الاربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم على وقع الحالة الجدلية لنجمه الفرنسي بول بوغبا، فيما يبحث روما الايطالي عن الثأر من شاختار دانيتسك الاوكراني.

يحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط بوغبا اساسيا في مباراة ملعب “سانشيس بيسخوان”، بسبب فورمته ووضعه البدني الحالي. واشارت تقارير في الصحف الفرنسية الاسبوع الماضي، الى ان بوغبا غير سعيد في الدور الذي منحه اياه مورينيو، خصوصا لناحية المتطلبات الدفاعية.

وأدى وصول المهاجم التشيلي الكسيس سانشيس من ارسنال في فترة الانتقالات الشتوية الى تفاقم الاختلافات المزمعة، اذ لم يخض الثنائي بوغبا-سانشيس 90 دقيقة كاملة سويا.

ووصف مورينيو شائعات تردي علاقته ببوغبا بـ”أكاذيب كبرى”، بيد ان انه لم يخف انتقاده للاعب الدولي “حاليا لا يلعب جيدا… والفريق يحتاجه بمستوى جيد”.

وهذه المواجهة القارية الاولى بين يونايتد، المتوج في 1968 و1999 و2008 والذي يشارك في المسابقة القارية الأم بعد تتويجه بطلا للدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” للمرة الأولى في تاريخه، واشبيلية الذي خلفه “الشياطين الحمر” في رفع كأس “يوروبا ليغ”، علما بان الفريق الاندلسي كان صاحب اقل عدد من النقاط من بين المتأهلين من دور المجموعات (9).

ويحل روما الايطالي على شاختار دانيتسك الاوكراني، منتشيا من ثلاثة انتصارات متتالية وارتقائه الى المركز الثالث في الدوري المحلي، ولو بفارق كبير عن نابولي ويوفنتوس.

وسيكون باب التأهل مفتوحا على مصراعيه بين شاختار وروما الذي انتهى مشواره في الدور ثمن النهائي لنسخة 2010-2011 على يد الفريق الأوكراني بالخسارة أمامه 2-3 ذهابا وصفر-3 ايابا، ليرفع رصيده الى 3 انتصارات في اربع مباريات بعد مواجهتين في دور المجموعات لموسم 2007.

ويخوض روما الادوار الاقصائية للمرة السادسة في اخر 7 مشاركات، لكنه بلغ ربع النهائي آخر مرة في موسم 2008.

ويغيب عن روما لاعب وسطه الفرنسي مكسيم غونالون لاصابته، الى جانب الارجنتيني جوناثان سيلفا والهولندي ريك كارسدورب. وعاد الى صفوف روما خلال الفوز الاخير على اودينيزي 2-صفر، لاعب الوسط دانييلي دي روسي والارجنتيني دييغو بيروتي.

وقال مهاجمه البوسني ادين دزيكو “نشعر بالثقة بعد 3 انتصارات متتالية، الفريق بحال جيدة ونستمتع بالنظام الجديد”.

وتابع “شاختار لديه تقنيات عالية ولعب مباراة وحيدة بعد العطلة الشتوية، لذا قد نحصل على افضلية بدنية بسيطة”.

بدوره، تفوق شاختار على نابولي القوي في دور المجموعات، ورافق مانشستر سيتي (فاز عليه 2-1 ايابا) الى ثمن النهائي، بفضل ترسانته البرازيلية.

شاهد أيضاً

العراق يحصد المراتب الاولى في مسابقة الروبوت والذكاء الاصطناعي

حصد العراق المراتب الاولى من ضمن 11 دولة في البطولة العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي بنسختها …

error: Content is protected !!