تحديد زيي العراق والسعودية.. وإلغاء مؤتمر المباراة الفني

صوتها – بغداد

أعلن المدير الاداري لمنتخبنا الوطني لكرة القدم باسل كوركيس، أمس الاثنين، عن أن ضيق الوقت سيمنع إقامة المؤتمرين الفني والصحفي في يوم المباراة الودية بين العراق ونظيره السعودي يوم غد الإربعاء.

وقال كوركيس في بيان تلقت ” مجلة صوتها ” نسخة منه: انه “تم الاتفاق مع الجانب السعودي على الزي الرسمي للمنتخبين، حيث سيرتدي منتخبنا الوطني الزي الأبيض الكامل وحارس المرمى الزي الرمادي، بينما سيرتدي المنتخب السعودي الزي الأخضر وحارس مرماه الزي الأصفر”.

وأشار كوركيس الى أن “المنتخب السعودي سيصل في يوم المباراة، لذلك لا يوجد وقت لإقامة مؤتمر فني للمنتخبين، وحتى إقامة مؤتمر صحفي لم يقر بعد ضمن منهاج المنتخبين في يوم المباراة”.

ومن المقرر ان يلاعب منتخبنا الوطني نظيره السعودي على ملعب البصرة الدولي، في مباراة ودية دولية للمساهمة برفع الحظر عن الملاعب العراقية. وسيلعب المنتخب السعودي اول مباراة له في العراق، منذ أكثر من 35 عاما.

وفي سياق متصل، أعرب مدرب منتخبنا الوطني بكرة القدم باسم قاسم، عن أمله بأن يكون لقاء المنتخب السعودي ودياً، يوم غد الأربعاء في البصرة، الخطوة الاخيرة لرفع الحظر الكلي عن الكرة العراقية”.

وقال قاسم: إن “لقاء الأشقاء في البصرة يحمل دلالات كثيرة ليس للشارع الرياضي فقط بل على مستوى الكرة العراقية عموماً، منها الحضور الاول للكرة السعودية منذ فرض الحظر على الكرة العراقية”.

واضاف “أما المردود الفني للقاء حتى وان حضر فانه لن يكون بالدرجة القصوى ولكن يمكن ان يكون اختبارا لعدد من اللاعبين خاصة المدعوين للمرة الأولى الى قائمة المنتخب الوطني”.

وبيَّن أن “أهداف الزيارة السعودية ظهرت بوادرها قبل وصول الضيوف من خلال التحضيرات الخاصة بالأشقاء ليس على مستوى أهل البصرة فقط، بل إن الجميع متحفز في أن يكون عنصرا فاعلا في الحفاوة والثناء على على تواجد السعوديين في البصرة”.

من جانبه، أكد لاعب منتخبنا الوطني أيمن حسين، أن مباراة المنتخب مع نظيره السعودي “ستسهم بشكل فاعل برفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية”.

وقال حسين في تصريح للموقع الرسمي لاتحاد الكرة انه بالرغم من غياب اللاعبين المحترفين لكننا مستعدون لملاقاة المنتخب السعودي الشقيق في بصرتنا الفيحاء وسنقدم مباراة جيدة من أجل إسعاد جماهيرنا الحبيبة”.

واضاف حسين، أن “المباراتين التي لعبناهما مع فريقي نفط الجنوب والميناء كانتا بمثابة حصة تدريبية اطلع من خلالهما الملاك الفني على مستوى اللاعبين بغية اتضاح الصورة بشكل أفضل”.

وتابع حسنأن “حضور الجماهير العراقية لمؤازرة الأسود في هذه المباراة بالتأكيد سيعطي جمالية أكثر للكرنفال”.

وفي الجانب السعودي، تحدث خوان أنطونيو بيتزي، مدرب منتخب السعودية، عن مواجهة مولدوفا وديا أمس الإثنين، ضمن برنامج الإعداد لكأس العالم لكرة القدم.

وقال الأرجنتيني بيتزي: “مباراة مولودفا كانت مفيدة للجهاز الفني وبينت لنا مدى استفادة اللاعبين من المرحلتين الأولى والثانية من برنامج الإعداد لكأس العالم”. وعادت السعودية للنهائيات لأول مرة منذ 2006، وستحاول استعادة أمجاد الماضي عندما تخوض مبارياتها ضمن المجموعة الأولى التي تضم روسيا ومصر وأوروغواي. وستخوض السعودية، التي تأهلت لكأس العالم 4 مرات متتالية بين عامي 1994 و2006، المباراة الافتتاحية أمام روسيا صاحبة الضيافة في حزيران.

وخاض المنتخب السعودي مباراة ودية أمام مولدوفا باستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة أمس الاثنين، قبل مواجهة منتخبنا الوطني في البصرة يوم غد الأربعاء.

وتابع المدرب: “استفدنا من المرحلة الثانية التي جاءت بهدف التعرف بشكل أكبر على اللاعبين والوقوف على مستوياتهم الفنية.. حدث تجاوب كبير بين اللاعبين خلال المعسكر”.

وغاب المهاجم مجاهد المنيع، ولاعب الوسط هتان باهبري عن التدريبات الجماعية بسبب الإصابة.

شاهد أيضاً

المنتخب الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة نظيره الياباني

اختتم المنتخبُ الأولمبيّ لكُرةِ القدم تحضيراته الفنيّة، في جامعةِ قطر، استعداداً لمُواجهةِ نظيره اليابانيّ، مساء …

error: Content is protected !!