الجامعة العربية تؤكد انها ستبحث دعم الايزيديات خلال جلسة غد الاحد

صوتها – بغداد

اكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، السبت، ان الجامعة ستبحث خلال جلستها المقبلة، دعم الايزيديات المختطفات لدى داعش، واتخاذ موقف موحد بشأن الانتهاك والتدخل التركي في العراق.

وقال زكي في تصريحات له، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “الرياض” السعودية اليوم، أنه تقرر عقد أعمال الدورة 149 لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين غدا الأحد برئاسة السعودية وحضور الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط.

واضاف، ان “الاجتماع سيناقش مواضيع رئيسية تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك، خاصة في مجال قضية فلسطين والصراع العربي الإسرائيلي وفي مجال الشؤون العربية والأمن القومي العربي وفي مجالات الشؤون السياسية الدولية والإعلام وحقوق الإنسان والشؤون القانونية والمالية والإدارية”.

واشار زكي إلى أنهم سيبحثون “تطورات الأوضاع في سورية، والتضامن مع لبنان وتطورات الأوضاع في ليبيا واليمن، بالإضافة إلى بحث سبل اتخاذ موقف عربي موحد إزاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية، وكيفية دعم الحكومة العراقية، في الانتصار النهائي على تنظيم داعش وتحرير مدنه، بالإضافة إلى دعم الإيزيديات المختطفات لدى التنظيم”.

واوضح زكي، ان الاجتماع سيناقش كذلك التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية، إلى جانب التطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس وتطورات الاستيطان والجدار العازل والانتفاضة والأسرى واللاجئين والأونروا والتنمية في فلسطين وسبل مواجهة الاستهداف الإسرائيلي للقضية الفلسطينية والأمن القومي العربي في القارة الإفريقية، ودعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني”.

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!