منتدى الإعلاميات ومفوضية الانتخابات ينظمان ندوة عن دور الإعلام في تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات 

بمناسبة حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.. نظم منتدى الإعلاميات العراقيات و بالتعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، يوم الخميس الموافق 7 كانون الاول 2023، ندوة حوارية عن دور الإعلام في تعزيز مشاركة المرأة في الإنتخابات بحضور المؤسسات الإعلامية والثقافية والحقوقية والمجتمعية .

تضمنت الندوة التي ادارتها الإعلامية أمل علي كلمات افتتاحية لكلا من عضو مفوضية الانتخابات الدكتور احلام الجابري و كلمة لرئيسة منتدى الإعلاميات العراقيات د. نبراس المعموري وكلمة لرئيسة لجنة المرأة البرلمانية النائب دنيا الشمري وكلمة الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة د. نوفل ابو رغيف اكدت الكلمات على اهمية الخطاب الإعلامي في التوعية والتثقيف وتغيير الصورة النمطية بالإضافة إلى الدور المهم الذي يقع على عاتقه في تغيير السلوك الانتخابيّ بما يضمن انتخابات حرة ونزيهة وناجعة يكون للمرأة دور مميز فيها .

كما تضمن الجزء الثاني من الندوة جلسة حوارية قدمت فيها أوراق عمل من قبل السيدة حذام يوسف عضو الهيئة الاستشارية في منتدى الإعلاميات استعرضت من خلال تقييم ومراجعة لعمل المؤسسات الإعلامية من خلال دور المرأة الإعلامية فيها وكذلك مضمون المادة الإعلامية اضافة إلى الإطار المؤسساتي وكيفية تحقيق ستراتيجية عمل إعلامية عادلة تراعي قضايا المرأة .

أما ورقة العمل الثانية فقد استعرضتها السيدة نبراس احمد ممثلة عن مفوضية الانتخابات ناقشت من خلالها آليات عمل المفوضية إعلاميا والمؤسسات الداعمة بالإضافة إلى التحديات التي يواجهونها وكيفية وضع الية عمل تدعم عمل المفوضية وتعزز من أدوار المرأة ناخبة ومرشحة .

الورقة الثالثة كانت لممثل شبكة الإعلام العراقي السيد سنان بإسم تناول فيها الخطة التي اعدتها السبكة لغرض توفير مساحة إعلانية للمرشحات بالإضافة إلى التعاون المشترك مع الجهات ذات العلاقة واهمية تدريب المرشحات على كيفية الظهور الإعلامي .

اختتمت الندوة بفتح باب النقاش وطرح الاسئلة وصولا إلى مجموعة من التوصيات التي سترفع إلى الجهات ذات العلاقة . 

يذكر ان الندوة بدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق ضمن مشروع الخطة الإعلامية لتعزيز ادوار ومشاركة المرأة . 

UN Women Iraq هيئة الامم المتحدة للمرأة – العراق

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

شاهد أيضاً

بمشاركة المؤسسات الدينية والإعلامية في نينوى.. منتدى الإعلاميات يناقش دور الخطابين الديني والإعلامي في الحد من العنف ضد المرأة

نظم منتدى الإعلاميات العراقيات ، وبالتعاون مع ديوان محافظة نينوى ، وبدعم من هيئة الامم …

error: Content is protected !!