بمشاركة المؤسسات الدينية والإعلامية في نينوى.. منتدى الإعلاميات يناقش دور الخطابين الديني والإعلامي في الحد من العنف ضد المرأة

نظم منتدى الإعلاميات العراقيات ، وبالتعاون مع ديوان محافظة نينوى ، وبدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق ، يوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر ، ندوة حوارية بشأن (دور الخطاب الديني والإعلامي في الحد من العنف ضد المرأة ) بمشاركة الأوقاف الدينية في المحافظة والمؤسسات المجتمعية والامنية والإعلامية والحقوقية .

افتتحت الندوة بكلمة لمنسقة شبكة صوتها في محافظة نينوى السيدة رجاء زيدان وكذلك كلمة لعضو مجلس ادارة منتدى الإعلاميات السيدة انتخاب القيسي وكلمة لممثلة قسم تمكين المرأة في المحافظة السيدة ازهار فوزي ، أكدن من خلالها على دور المرأة الفعال ، واهمية منحها الفرصة الحقيقية في المشاركة البناءة من خلال انتاج خطاب ديني وإعلامي منصف يغير من الصورة النمطية السائدة عن المرأة في المجتمع .

تلى الكلمات أوراق عمل قدمها كلا من دكتورة نبراس المعموري رئيسة منتدى الإعلاميات العراقيات وكذلك رؤية ممثل الوقف الازيدي السيد عمر إلياس ، وورقة عمل لممثل الوقف السني الدكتور نشوان الحيالي ، وكلمة لممثل الوقف الشيعي عبد الحر قنبر ، إضافة إلى رؤية المحافظة بهذا الصدد التي قدمها نائب محافظ نينوى .

خلصت أوراق العمل إلى تشخيص مواطن القوة والضعف في الخطاب الديني والإعلامي السائد، وكيفية انتاج خطاب يساند ملف المرأة وفق المتغيرات الحاصلة من خلال تبني مجموعة من التوصيات ذات بعدين رسمي وغير رسمي .

هذا وتضمنت الندوة فتح باب النقاش مع الحضور لتعزيز مخرجات أوراق العمل خاصة ان منتدى الإعلاميات العراقيات سيعقد ندوة مشابهة في بغداد وكذلك في البصرة .

UN Women Iraq هيئة الامم المتحدة للمرأة – العراق

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!