تحالف الفتح: الموازنة لم تنصف الحشد

صوتها – بغداد

هدد تحالف الفتح، امس السبت، باللجوء الى القضاء من أجل إنصاف الحشد الشعبي في الموازنة المالية لعام 2018.

وقال الناطق باسم التحالف أحمد الأسدي، في بيان حصلت “مجلة صوتها”، على نسخة منه، “في الوقت الذي نثمن فيه دور مجلس النواب باقرار قانون الموازنة الاتحادية لعام ٢٠١٨ رغم التجاذبات الحادة فإننا نؤكد موقفنا المتعلق بحقوق ابناء الحشد الشعبي”.

وبين، أن “هذه هي الموازنة الثانية التي يصوت عليها مجلس النواب العراقي منذ تاريخ إقرار قانون الحشد رقم ٤٠ لعام ٢٠١٦ والذي أشار بشكل واضح الى مساواة رواتب ومخصصات منتسبي الحشد مع أقرانهم من ابناء القوات المسلحة”.

واستدرك الأسدي بالقول “لكن وللأسف الشديد تستمر الحكومة بعدم تنفيذ القانون في ما يتعلق برواتب ومخصصات منتسبي الحشد الشعبي ويمرر البرلمان الموازنة الثانية وهي موازنة عام ٢٠١٨ رغم المخالفة القانونية فيما يتعلق برواتب الحشد ورغم عدم الانصاف الواضح تجاه اهم شريحة صنعت النصر وقدمت الاف الشهداء دفاعا عن الوطن والمقدسات وما زالت دماؤهم تسقي ارض الوطن في مواجهة العصابات الإرهابية”.

وتابع، “إننا نحمل مجلس الوزراء ومجلس النواب مسؤولية تجاهل حقوق ابناء الحشد الشعبي وشهداءه وجرحاه وسنواصل العمل مع مجلس الوزراء ومجلس النواب من اجل حل هذا الإشكال وبخلافه سنلجأ للقضاء والمحكمة الاتحادية للمطالبة بحقوق ابناء الحشد الشعبي وإنصافهم ولن نترك المطالبة بحقوق هؤلاء الابطال حتى حصولهم على جميع استحقاقاتهم”.

وكان مجلس النواب، قد صوت أمس السبت على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018.

شاهد أيضاً

أردوغان يصل الى بغداد في زيارة هي الاولى منذ 13 عاماً

صل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة هي …

error: Content is protected !!