زائرو البصرة: استمرار الحظر على العراق ظالم

صوتها – بغداد

اقترب لاعبو المنتخبات العراقية من مداعبة الكرة تحت أهازيج الجماهير التي تصلبت أوتار حناجرها وهي تنتظر الفرج بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم يقضي بفك الحظر عن الملاعب العراقية. الحلم بات أقرب إلى الواقع من ذي قبل، وكل الأعذار التي فرض من خلالها الحظر في زوال خاصة أن حقيقة الملاعب العراقية ظهرت أمام الجميع.

رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم أكد أن “الاتحاد الآسيوي بات على قناعة تامة بأن العراق مؤهل للعب في أراضيه وأن الجماهير العراقية تستحق أن تشاهد منتخباتها وتساندها من داخل ملاعبها”، مشددا على أن الاتحاد الآسيوي سيكون داعمًا للعراق ومساهمًا كبيرًا في رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

وأكد إبراهيم أن العراق نجح في فترة رفع الحظر الجزئي عن ملاعبه ونظم عددًا من المباريات المهمة وتمكن من استقطاب المنتخبات إلى الملاعب وخرجت المباريات التي أقيمت هناك بهدوء تام وبالتالي هذه النقاط تصب في مصلحة القضية العراقية.

رئيس الاتحاد المصري هاني أبو ريدة الذي حضر الكرنفال العراقي السعودي أبدى إعجابه بالجماهير العراقية التي حضرت بكثافة إلى الملعب ووجهت رسالة للجميع بأن العراق بلد محب لكرة القدم ويستحق أن يستضيف أي مباراة على أراضيه.

وأكد أنه سيكون له رأي في اجتماع الاتحاد الدولي التنفيذي وسيمنح صوته للعراق وجماهيره وسيدعم بصوته رفع الحظر ويأمل أن يكون جهد العراق خلال الفترة الماضية مثمرا وأن تنتهي معاناة الجماهير. وأوضح أن مشهد الجماهير أبهره بعدما قدمت تلك الجماهير لوحة جميلة، مشيرًا إلى أن الجانب الأمني متطور جدا ولا يوجد ما يهدد اللاعبين والمباريات.

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت أشار إلى أن زيارة الأخضر بعد ما يقارب أربعة عقود من الزمن إلى ارض العراق ما هي إلى دعم حقيقي لملف العراق في مساعيه لرفع الحظر، مشددًا على أن المباراة الكرنفالية برهنت على نجاح العراق في قدرته على تنظيم البطولات واحتضان المباريات الدولية.

وعلى صعيد منفصل قال اتحاد الكرة السوداني، إنه ينتظر وضع اللمسات الأخيرة على خوض المنتخب الأول مباراة ودية أمام نظيره الزامبي، تحدد لها يوم 27 آذار الجاري. وأوضح الاتحاد أنه تلقى عدة عروض من وكلاء رسميين لخوض مباريات ودية دولية خلال أيام الفيفا، من بينها مباراة ضد رواندا، ولكن تم رفضها عطفا على أحداث آخر مباراة ودية لعبت بين الجانبين في تونس.

وأشار إلى أنه تلقى اعتذارا من نظيره الليبي، عن عدم إقامة مباراة ودية بين المنتخبين، مضيفا أنه اعتذر لنظيره العراقي عن عدم المشاركة ببطولة رباعية مصغرة، تضم منتخبات من بينها العراق والسودان وقطر، وذلك لتضارب توقيت البطولة مع موعد مباراة المنتخب السوداني الدولية يوم 27 آذار.

شاهد أيضاً

دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24

تشهد ملاعب محافظتي بغداد والبصرة، اليوم الخميس (25 نيسان 2024)، اربع مواجهات لحساب الجولة 24 …

error: Content is protected !!