الصقور يقطع أوتار القيثارة في ملعب الشعب الدولي

صوتها – بغداد

تغلب فريق القوة الجوية الكروي، أمس السبت، على نظيره الشرطة بهدف وحيد، في مباراة مثيرة، جرت على ملعب الشعب، ضمن الدور الثامن عشر للدوري الممتاز.

وبدأ الشوط الأول من اللقاء، بتحفظ من قبل الجانبين مع أفضلية بسيطة للجوية، بعدها اندفع لاعبو الشرطة نحو المرمى، وكانت هناك فرصة خطرة عن طريق مهند علي، ومع استمرار دقائق الشوط ظلت المباراة محصورة في وسط الميدان لكن الخطورة كانت للصقور.

وقال مراسل “مجلة صوتها”، من داخل ملعب الشعب الدولي، ان “حمادي احمد رمى بكرته الرئيسية خارج الشباك بعد خطأ من محمد حميد، ثم اتبعه صالح سدير بضربة قوية ابعدها الحارس بتميز كبير، وقبل نهاية الشوط حدث تصادم بين لاعب الشرطة اكوتي وهمام طارق، ما تطلب دخول الكادر الطبي للجانبين”.

واضاف، ان “الشوط الثاني من اللقاء كسر الجوية رتابة المباراة مبكرا حيث سجلوا هدف السبق عبر أمجد راضي من ركلة جزاء مشكوك في صحتها، بعدها رمى الشرطة بأوراقه بحثا عم هدف التعادل في حين اعتمد الجوية على الكرات المرتددة”، موضحا ان “أمجد راضي كاد ان يضيف الهدف الثاني له لكن كرته الرأسية مرت من جانب القائم، فيما كان الحكم علي صباح غير موفق وتغاضى عن ركلة جزاء واضحة القيثارة بعد اعثار المحترف إبراهيم داخل المنطقة”.

وتابع، “قبل نهاية المباراة احتسب الحكم ركلة جزاء للقيثارة اضاعها مهند علي، لتأتي صافرة الحكم وتعلن الفوز للصقور”.

يشار الى ان الصقور بهذا الفوز قلص الفارق مع الوصيف الى نقطتين بعد ان اصبح برصيد 37 نقطة.

وكانت الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية الرياضي، قالت أمس ان “فريقها الكروي سيدخل مباراته امام الشرطة بمعنويات عالية”.

وقال عضو ادارة النادي موفق الزهيري، ان “فريقنا الكروي لديه معنويات عالية وهو قادر على تحقيق نتيجة ايجابية في مباراة القمة امام الشرطة بالدوري العراقي الممتاز”.

واضاف، ان “الفريق جاهز من كافة النواحي لخوض اللقاء المرتقب، والتي ستكون مفترق طريق مهم للتنافس على اللقب”، مشيرا الى “قدرة القوة الجوية على الخروج بنقاط المباراة الثلاث والتقدم اكثر نحو الصدارة”.

ومن جهة أخرى، دعت الهيئة الادارية لنادي الشرطة الرياضي، اللاعب الدولي السابق سعد قيس، للعمل مشرفاً على الفريق الاول بكرة القدم في النادي.

واعتبر قيس، العمل في فريق القيثارة “تشريفا” لأي لاعب قبل ان يكون تكليفا.

وقال قيس للمركز الخبري للنادي، إن “توجيه الدعوة لي من رئيس النادي اياد بنيان ومشرف الفريق الحالي علي الشحماني بخصوص التواجد في العاصمة بغداد للعمل مشرفاً للفريق، يؤكد ان الادارة الحالية تسعى على الدوام الى رعاية ابناء النادي الذين كانت لهم بصمة في الانجازات التي تحققت”.

وأضاف، ان “الدعوة وبالرغم من انها لم تدخل بوابة الصفة الرسمية من خلال اتصال هاتفي من قبل الادارة حتى الان، لكنها كانت مدعاة للفخر والسعادة كوّن ان نادي الشرطة يعتبر البيت الأول لسعد قيس والعودة من جديد لخدمة هذا البيت الذي لولاه لم وصلت لما انا عليه الان”.

واوضح قيس أن “العمل في نادي الشرطة يعتبر تشريفا قبل ان يكون تكليفا”، فيما وجه الشكر لمشرف الفريق الحالي علي الشحماني، مبيناً بالقول، إن “الشحماني اثبت انه ينشد مصلحة النادي قبل مصلحته الشخصية بتنازله عن المنصب ليؤكد ان الادارة الحالية تستمع بشكل جيد لمناشدات الشارع الرياضي وجماهير النادي”.

وضمن ألعاب الدوري الممتاز، استطاع نادي الحدود، أول من أمس الجمعة، التغلب على ضيفه كربلاء 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب التاجي، ضمن الأسبوع 18 من الدوري الممتاز.

وسجل هدفي الحدود كل من شريف عبد الكاظم في الدقيقة الثالثة ومروان عباس في الدقيقة 81، فيما سجل هدف كربلاء الوحيد اللاعب محمد عبد الله في الدقيقة 30.

وارتفع رصيد الحدود إلى النقطة 23 في المركز التاسع، فيما توقف رصيد كربلاء عند النقطة 13 في المركز الثامن عشر.

وفي مباراة أخرى أقيمت في ذات التوقيت، تعادل نفط الوسط مع الصناعات الكهربائية سلبياً من دون اهداف.

وبهذا التعادل، رفع نفط الوسط رصيده الى النقطة 21 في المركز الثاني عشر، فيما وصل الصناعات الكهربائية الى النقطة 18 في المركز الخامس عشر.

شاهد أيضاً

المنتخب الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة نظيره الياباني

اختتم المنتخبُ الأولمبيّ لكُرةِ القدم تحضيراته الفنيّة، في جامعةِ قطر، استعداداً لمُواجهةِ نظيره اليابانيّ، مساء …

error: Content is protected !!