آثار التوتر على صحة الجسم

صوتها/صحتك

قد يتفاعل كلاً من الرجال و النساء بذات الطريقة في العديد من المواقف ولكن هنالك بعض الفروقات في ردة فعل الرجال و النساء اتجاه التوتر. لا يعرف العلماء بالتحديد آلية هذه الفروقات و نتائج الدراسات في الواقع مختلفة. تقترح بعض الدراسات أن الاختلافات بين الدماغ و الجسم يجعل النساء أكثر تأثراً عاطفياً و جسدياً بالتوتر.

بينما يتفاعل الرجال مع التوتر بمبدأ الكر و الفر تتعامل النساء بمبدأ المناقشة و المفاوضة! يعتقد أن سبب هذه الفروقات وجود هرمون الأوكسيتوسين وهو هرمون مضاد للتوتر يتم إفرازه خلال فترات الإنجاب و الإرضاع ولدى كلا الجنسين النشوة الجنسية و لحظات الاتصال الإنساني.

بينت الدراسات أن الأحضان المتكررة من الشريك يزيد مستويات الأكسيتوسين و يقلل مستويات ضغط الدم لدى النساء. كما وجدت الدراسة أن النساء اللواتي يتصلن جسدياً مع الشريك قبل أي موقف مثير للتوتر كانت مستويات هرمون التوتر و نبضات القلب أقل.

زيد الضغوطات الاجتماعية و الأسرية و المنزلية على التوتر لدى المرأة. قد تختلف حالة التوتر باختلاف المسبب إن كان العمل أو الزوج أو الأطفال و غيرها. قد تعاني النساء من تساقط الشعر و اختلاف الدورة الشهرية في حالات التوتر. في الواقع قد تختلف تأثير التوتر على النساء من الصداع إلى تلبكات معوية أو ألم في الظهر.

 

شاهد أيضاً

Mostbet Giriş Mostbet Türkiye Güncel Giriş Adres

Mostbet Giriş Mostbet Türkiye Güncel Giriş Adresi Mostbet Türkiye Çevrimiçi Kumarhane Mostbet Casino Content Mostbet …

error: Content is protected !!