توحيد لون البشرة طبيعياً

صوتها/ جمالك

تشكو نساء كثيرات من عدم توحّد لون البشرة بشكل متجانس، وتحديداً بعض المناطق في الوجه مثل محيط العينين وحول الذقن؛ إذ تشهد هاتين المنطقتين تحديداً تصبغات لا سيما مع التقدم في العمر وعند التعرض لأشعة الشمس، بالإضافة لإهمال الترطيب واستخدام مستحضرات الوقاية من الشمس أيضاً.

 

كيفية توحيد لون البشرة طبيعياً 

اتبعي طرقاً عدة لحماية البشرة من التبقعات والتصبغات وعدم توحّد اللون، تكمن في حمايتها بداية من أشعة الشمس، وابتياع مستحضرات موثوقة تعمل على توحيد لون البشرة، واستخدام خلطة الدقيق الأبيض والعسل، بمقدار متساوٍ، واستخدم خلطة عصير الليمون والغليسرين بمقدار متساوِ كذلك.

علاج توحيد لون البشرة بالأعشاب

للأعشاب خواص عدة من بينها تهدئة البشرة المتهيّجة. واحدة من هذه الأعشاب الأشهر عشبة البابونج. احرصي على شطف وجهكِ بمنقوعها، وكذلك منقوع اليانسون الذي يعمل على ارتخاء الوجه المتشنج وتسهيل خروج الأوساخ من المسامات، وبالتالي سهولة تقشير الوجه والتخلص تباعاً من الاعتلالات فيه من قبيل التصبّغات.

خلطات لتوحيد لون البشرة طبيعية

عصير الليمون الطبيعي وخل التفاح العضوي (غير الخاضع للتصنيع ولا المحتوي على مواد أخرى ومنكّهات) يعملان على إكساب وجهكِ لوناً طبيعياً، مع سهولة التخلص من التبقعات التي تُحدِث تباينات لونية في مناطق الوجه. احرصي على مزج الحامضيين مع شيء مهدئ من قبيل الطحين والغليسرين؛ لئلا يفضي هذا لتهيّج البشرة.

شاهد أيضاً

فوائد زيت الليمون للبشرة

خلطات زيت الليمون لاستعادة شباب بشرتك غسول الوجه بزيت الليمون تساعد هذه الوصفة في تطهير …

error: Content is protected !!