حمض الساليسيليك يخلّص بشرتكِ من أصعب الشوائب!

صوتها/ جمالك

هو نوع من أنواع أحماض البيتا هيدروكسي، يعدّ مكوّناً متعدّد المهامّ يستهدف مشاكل البشرة. غالباً ما يصفه أطبّاء الجلد، إذْ أنّكِ تجدينه في معظم مستحضرات علاج حبّ الشباب بفضل تركيبته المقشّرة التي تسمح له بالتغلغل في أعماق البشرة وتعيق سدّ المسامّ، كما يملك القدرة على تهدئة الجلد وشدّه، تخفيف الاحمرار ويعمل كمضادّ للالتهاب.

  • محاربة البثور أو حبّ الشباب

الأمر معقّد بعض الشيء! فتركيبة حمض الساليسيليك مهمّة لشرح الأمر. تتألّف من جزء هيدروكسي منفصل عن الجزء الحمضيّ بواسطة ذرّتي كربون، وهذا ما يجعله قابلاً للذوبان في الزيت، ما يسهّل عليه التغلغل في مسامّ البشرة.

 

  • محاربة “غراء” البشرة

عندما يتغلغل في البشرة، يمكن للجزء الحمضيّ من حمض الساليسيليك أن يذوّب كميّة من “الغراء” الذي يُبقي الخلايا متماسكة، بينما تعمل أحماض الألفا هيدروكسي فقط على تقشير البشرة حالما تلمس سطحها.

 

  • مقشّر فعّال

يعدّ حمض الساليسيليك علاجاً لحال الطبقة القرنيّة، وهي الطبقة الخارجيّة من الجلد المتكوّنة من طبقات من الخلايا الميتة، ما يعني أنّه مثاليّ للتقشير. يعمل كذلك على تكسير الروابط بين الخلايا في الطبقة الخارجيّة من الجلد، وبالتالي على تفتيح المسامّ والتخلّص من الرؤوس السوداء.

 

  • منظّف عميق 

يمكن لحمض الساليسيليك أن يتغلغل إلى البشرة الدهنيّة والمسامّ المقفلة ويعمل على تنظيفها بعمق، كما أنّه يخفّف من إفراز الزهم، وبالتالي من ظهور حبّ الشباب.

 

شاهد أيضاً

كريم الترطيب لليدين من صنع يديك

طريقة عمل كريم لليدين في المنزل المكونات: ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ملعقة صغيرة من …

error: Content is protected !!