الماراثون الرمضاني انطلق في غير موعده… تخبّط في العروض وبداية موفّقة لهذه المسلسلات

صوتها/مشاهير

محرقةٌ حقيقيّةٌ تعرّضت لها المسلسلات المبرمجة للماراثون الرمضاني، الذي انطلق في غير موعده، من غير إعلانٍ مسبق، يكشف تخبّط المحطّات التلفزيونيّة الغارقة في منافسة حادّة دفعتها إلى حجب توقيت عرض مسلسلاتها بانتظار أنّ تطلق واحدة من المحطّات الكبرى صافرة انطلاق الماراثون، لتعلن عن برمجة بأقل الخسائر، وبمواعيد تضمن نسب مشاهدة أكبر، إلا أنّ أحداً لم يطلق هذه الصّافرة، وظلّ المشاهدون ضائعين في مواعيد البث ليحسم اليوتيوب الجدل، ويقول كلمته الأخيرة لمشاهد فاتته حلقة أولى عُرضت في غير موعدها.

فجأة، قررت محطتا LBCI وLDC أن تطلق السباق الدرامي في الساعة السابعة من مساء  الأربعاء، لحقتها MBC4 فبدأت ببث مسلسلاتها تباعاً، وبدا أنّ ثمّة تخبطاً بين حسابات المحطة على مواقع التواصل الاجتماعي وبين المحطة نفسها، إذ أنّ حساب “تويتر” أعلن عن انطلاق الماراثون الدرامي ، دون أن يعطي أي فكرة عن مواعيد عرض المسلسلات.

وتولّى الممثلون أنفسهم الإعلان عن مسلسلاتهم عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنّهم أيضاً كانوا آخر من يعلم بمواعيد العرض، فبدا التخبّط على فريق عمل “طريق” الذي فوجىء بعرض المسلسل عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، بعد أن كان معظم المشاهدين قد ظنّوا أنّ المسلسل سيعرض في اليوم التالي.

قناة “النهار” كانت قد سبقت الجميع وأعلنت أنّها ستبث مسلسل “لعنة كارما” مساء أمس الأربعاء، لتفتتح الماراثون الدرامي الذي انطلق متعثراً، إذ فات معظم المشاهدين الحلقات الأولى التي يبنى عليها موقف المشاهد من المسلسل ككل.

وبعيداً عن التخبط الدرامي، كانت انطلاقة معظم الحلقات موفّقة، نجح صنّاع المسلسلات في شدّ المشاهد من الحلقة الأولى، دون الاعتماد المطلق على نجوميّة الابطال التي يعوّل عليها لاستقطاب المشاهدين.

 

شاهد أيضاً

ديفيد بيكهام يتقدم بدعوى قضائية ضد نجم هوليوود مارك والبيرغ

تقدم النجم العالمي ديفيد بيكهام عبر شركته DB Ventures بدعوى قضائية ضد شركة F45 Training، …

error: Content is protected !!