معصوم يدعو بمناسبة العيد لنبذ الفرقة وحل المشاكل بالحوار الإيجابي

صوتها/سياسية

هنأ رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الاربعاء، العراقيين بمناسبة حلول عيد الفطر، داعيا الجميع للسعي الحثيث من أجل نبذ الفرقة والتشتت وحماية الاستقرار السياسي والأمني وحل المشاكل عن طريق التفاهم والحوار الإيجابي.

وقال معصوم في بيان نقله موقع رئاسة الجمهورية،  “بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، ونحن نودع شهر الرحمة والمغفرة، شهر رمضان الفضيل، أتقدم بأحرّ التهاني وأطيب التمنيات إلى أبناء شعبنا العراقي بمكوناته كافة، والى المسلمين في كل العالم، سائلاً الله جلّت قدرته أن يتقبل صيامكم وأن يجعل أيامكم أعياداً ومسراتٍ وسلاماً”.

وأضاف معصوم، “أغتنم هذه المناسبة السامية، كي أتقدم بكل مشاعر العرفان والتحية والتقدير لأبطالنا الشجعان من أبناء قواتنا المسلحة بكافة تشكيلاتها لما حققوه من انتصار عظيم على الإرهاب، مقدمين اعزّ التضحيات وآيات البطولة في معركة شعبنا المقدسة ضد فلوله”، وتابع “كما أحيي في هذه المناسبة عوائل الشهداء التي تفخر كما نفخر جميعا بما قدمه أبناؤها وقد ضحوا بالغالي والنفيس من أجل الكرامة والحرية.. ودعاؤنا بالرحمة للشهداء الأطهار وبالشفاء للجرحى الميامين.. كما أحيي وأعبّر عن مشاعر التضامن الشديد مع العوائل التي تعاني من قسوة النزوح لحد الآن، اذ يذهب دعاؤنا وعزمنا وسعينا جميعاً نحو العمل بكل الطاقات لتأمين عودتهم الكريمة والآمنة إلى منازلهم ومناطقهم”.

وبين معصوم، “لقد اثبت شعبنا في الظروف الاستثنائية القاسية التي اجتازها خلال السنوات الأخيرة عزما ثابتا على مواصلة مسيرة بناء العراق الديمقراطي الحديث متمسكا بوحدته، وهو ما ندعو العراقيين كافةً الى التمسك به والسعي الحثيث من أجل حل مشاكلنا عن طريق المزيد من التفاهم والحوار الإيجابي ونبذ الفرقة والتشتت والعمل بجدية من اجل حماية الاستقرار السياسي والأمني واعلاء مبدأ المواطنة وحل جميع المشاكل العالقة بمسؤولية وبعدالة على أساس مبادئ الدستور والالتزام بالقوانين وبما يضمن تعميق الوحدة الوطنية والتقدم الفعلي نحو إعادة اعمار العراق وحماية حقوقه المائية على المدى الاستراتيجي وتعزيز مكانته على صعيدي المنطقة والعالم”.

وحدد مجلس الوزراء، ايام عطل عيد الفطر، فيما اشار الى ان الدوام الرسمي يستأنف يوم الاربعاء المقبل.

يذكر أن عيد الفطر هو أول أعياد المسلمين والذي يحتفلون في أول يوم من أيام شهر شوال، ويأتي بعد صيام شهر رمضان، حيث يكون أول يوم يفطر فيه المسلمون بعد صيام شهر كامل ولذلك سمي بعيد الفطر.

 

شاهد أيضاً

السوداني: مشاريع الخدمات في العراق “لن تتوقف”

هنأ رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء (1 آيار 2024)، العمال بعيدهم العالمي، …

error: Content is protected !!