4 أسباب تدفعك لاستخدام متصفح فايرفوكس بدلاً من جوجل كروم!

صوتها/تكنلوجيا

يُعتبر فايرفوكس وجوجل كروم من أشهر متصفحات الإنترنت، وهما في حالة تنافس دائم على توفير الميزات الفريدة للمستخدمين، حيث يحتوي كل متصفح على ميزات تجعله مختلفًا عن الآخر، وعادة ما تستمر حالة المقارنة بينهما حيث أنهما أبرز المنافسين بين المتصفحات. وعادة ما يبحث المستخدمون عن المتصفح الذي يحقق نتائجا سريعة وجيدة، مع تشديد إمكانيات حماية الخصوصية.
بناء على ذلك، نقدم لكَ 5 أسباب تجعلك تفضل استخدام متصفح فايرفوكس بدلًا من متصفح جوجل كروم:

1- فايرفوكس أقل استهلاكًا للبطارية

يستخدم متصفح كروم وحدة المعالجة المركزية في جهازك بنسبة أعلى من فايرفوكس وهذا هو السبب في أنه أسرع بقليل، ولكن مع زيادة استخدام وحدة المعالجة المركزية يؤثر ذلك على سرعة استهلاك البطارية.

2-فايرفوكس مناسب أكثر لمستخدمي عدد كبير من التبويبات Tabs

عند اختبار فايرفوكس وكروم في استخدام العديد من علامات التبويب، يعتبر الأول هو الأفضل حيث حقق نتائج أفضل في استهلاك الرامات RAM عند اختباره في فتح علامات تبويب متعددة وكانت النتائج كالتالي:
يستخدم كروم ذاكرة وصول عشوائي بشكل أقل من متصفح فايرفوكس عندما لا يكون لديك العديد من علامات التبويب المفتوحة، بينما يتفوق فايرفوكس بشكل أفضل على كروم عندما تصل إلى ثماني علامات تبويب أو أكثر من ذلك. لذلك إذا كنت ممن يحتاجون إلى فتح العديد من علامات التبويب أثناء العمل فمن الأفضل استخدام فايرفوكس.

3- فايرفوكس أفضل في حماية الخصوصية

في عام 2014 ، أصدرت موزيلا ميزة بمتصفح فايرفوكس تُسمى call-to-arms في محاولة لتعزيز الخصوصية على الإنترنت. من ناحية أخرى نجد أن جوجل هي شركة تقوم بجمع البيانات، لذلك تعلم الكثير من المعلومات عنك عند استخدامك لخدماتها حيث تعرف المواضيع التي بحثت عنها والمواقع التي انتقلت إليها والمحتوى الذي شاهدته عبر خدماتها التي استخدمتها سواء من جهاز كمبيوتر أو جهاز ذكي يعمل بنظام التشغيل التابع لها أندرويد.

4- فايرفوكس يمتلك مجموعة فريدة ومميزة من الإضافات Unique Extensions

يمتلك كروم مجموعة أكبر من الإضافات فيما سنجد أن فايرفوكس يمتلك العديد من الإضافات الفريدة غير المتاحة لمستخدمي كروم. وبعض هذه الإضافات جيدة لدرجة أنك لن ترغب في ترك فايرفوكس بعد تجربتها، بالإضافة إلى تطبيقات خاصة بحجب الـ Pop-up للتخلص من الإعلانات المزعجة.

 

شاهد أيضاً

برعاية معالي وزير الثقافة والسياحة والاثار وباشراف الوكيل الاقدم للوزارة، دار المأمون للترجمة تعقد مؤتمرها الخامس

كتب / عمار الخالديعدسة / صباح الزبيدي تحت عنوان :(#المأموناشراقةُالعراق على العالم) برعاية معالي وزير …

error: Content is protected !!