لقاء تشاوري للاعلاميات العراقيات حول تشكيل الحكومة ومواقع المرأة فيها

بغداد:صوتها

عقد منتدى الاعلاميات العراقيات ومنظمة ايجاب، اجتماع تشاوري يوم الخميس الموافق 4 تشرين الاول لمناقشة التحديات التي تواجهها المراة بشكل عام والصحفيات بشكل خاص في هذه المرحلة لا سيما ما يتعلق بتشكيل الحكومة وحجم تمثيلهن في مراكز صنع القرار  .

رئيسة المنتدى الدكتورة نبراس المعموري اكدت في افتتاحيتها للاجتماع على تحديد اهم التحديات التي تواجه المراة الاعلامية في ظل المتغيرات السياسية والامنية التي يواجهها البلد واشارت المعموري الى ضرورة العمل الجماعي لمواجهة تلك التحديات والاستعانة بتجارب المنتدى السابقة المتعلقة بحملات المدافعة والمناصرة لا سيما ما يتعلق بتبوئ المراة مراكز صنع القرار.

عضو مجلس ادارة المنتدى الانسة آن صلاح ركزت على قضية بناء القدرات وتطوير مهارات الصحفيات خصوصا في مجال الرصد والتوثيق واعداد التقارير الدولية التي تكون اداة اساسية في حملات المدافعة والمناصرة .

اما الاعلامية حذام يوسف فقد ركزت على اهمية متابعة استحقاقات النساء في مراكز صنع القرار الاعلامي و تشكيلة الحكومة الجديدة واشارت الى دور المنتدى في اقرار قانون شبكة الاعلام العراقي واهمية متابعة الكوتا في المجلس وفق ما نص عليه القانون .

وقد شاركت الاعلاميات انتخاب القيسي و خلود صبري و لاء الحسن و لمياء العامري و ايناس الموسوي و ورود ناجي في المداخلات المتعلقة بتحديد التحديات مؤكدات عل سياسة التهميش والاقصاء في ظل المحاصصة المقيته اضافة الى غياب نفاذ القانون وتردي الوضع الامني وارتفاع معدل استهداف النساء و بشتى الطرق .

اختتم الاجتماع بمجموعة من التوصيات ترفع الى الجهات الامعنية بالاضافة الى المنظمات الدولية المهتمة بهذا الجانب .وياتي هذا الاجتماع ضمن حملات المناصرة والمدافعة لدعم قضايا المراة بشكل عام والمراة الاعلامية بشكل خاص

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!