اجتماع صحفيات وناشطات منتدى الاعلاميات و شبكة صوتها من محافظة الانبار

صوتها:هن

اجتمعت الهيأة الادارية لمنتدى الاعلاميات العراقيات وشبكة صوتها للمدافعات، ممثلة بالدكتورة نبراس المعموري و الاعلامية آن صلاح، يوم الجمعة، الموافق 25 كانون الثاني، بمجموعة من الصحفيات والناشطات ضمن تنسيقية محافظة الانبار  .

ناقشت المجتمعات واقع المراة الانبارية و ماتتعرض له من عنف، لا سيما بعد الاقتتال المسلح وسيطرة داعش على معظم اراضي المدينة، و عبرت الناشطات والصحفيات عن رغبتهن في ان يكون هناك عمل ميداني بجانبين بناء القدرات و رصد الانتهاكات، بالاضافة الى توسيع حجم مشاركة النساء الانباريات في الاجتماعات والمؤتمرات التي تعقد في العاصمة بغداد.

من جانبها ثمنت الدكتورة نبراس المعموري دور النساء في تلك المناطق، و اصرارهن على العمل رغم كل المخاطر، واكدت على اهمية العمل الجماعي لا سيما في فض النزاعات والتعايش السلمي، والدور الذي ستقوم به المجموعة في المرحلة المقبلة، وكيفية توحيد الجهود لعقد الانشطة وتوعية النساء اللواتي تعرضن للعنف واهمية اشراكهن في الانشطة والاجتماعات .

كما اشارت المعموري الى مبادرة الدكتور فاضل النعيمي بشان معالجة النساء اللواتي تعرضن لتشوهات نتيجة العمليات الحربية مجانا، و كيفية التنسيق بين الشركاء و تنسيقية الانبار؛ لغرض مساعدة النساء الناجيات وتقديم المساعدة، واستثمار المؤسسات الاعلامية لتعبئة الراي العام بصدد نقل معاناة النساء هناك.

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!