الاعلان عن تشكيل تنسيقية منتدى الاعلاميات و شبكة صوتها في محافظة بابل

عقدت شبكة صوتها و منتدى الاعلاميات يوم السبت الموافق 15 حزيران في مقر منظمة وطن، اجتماعا موسعا مع مجموعة من الاعلاميات والناشطات من محافظة بابل لمناقشة التحديات  التي تواجهها المدافعات عن حقوق الانسان  و كيفية العمل الجماعي للحد من الانتهاكات.

رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات د نبراس المعموري وضحت خلال الاجتماع اهداف عمل المنتدى و ما انجزه خلال السنوات الماضية وما الذي يمكن ان يقدمه  للصحفيات في محافظة بابل للمرحلة المقبلة بعد الاطلاع على اهم المشاكل والتحديات التي يواجهنها لا سيما في مجالي الرصد وبناء القدرات.

اما مديرة العيادة القانونية للمنتدى و منسقة شبكة صوتها للمدافعات فقد وضحت للمجتمعات اهداف الشبكة وما انجز في المرحلة الماضية والتخصصات المختلفة مبينة ان ابواب العيادة القانونية مفتوحة للجميع ويمكنهن الاتصال لغرض الحصول على الاستشارة القانونية مجانا.

اما عضو مجلس ادارة المنتدى السيدة انتخاب القيسي فقد استعرضت ما تضمنه تقرير المنتدى الاخير بشان اوضاع الصحفيات والانجاز الذي تحقق بعد اعتماده رسميا من منظمات دولية مؤكدة بان جزء كبير من اعداد التقرير يعتمد على الابلاغ من قبل الصحفيات وما يسجل من انتهاكات حسب كل مدينة .

و في اختتام الاجتماع اتفق على مجموعة من الاولويات لعمل التنسيقية واهمية اشراك صحفيات بابل في حملات المدافعة والمناصرة التي ينظمها المنتدى في بغداد لا سيما ما يتعلق بالجندر والسلم المجتمعي .

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!