الاعلاميات والناشطات يناقشن في الموصل دراسة اوضاع المراة في مناطق النزاع

نينوى :صوتها


ضمن مشروع المراة والسلام، نظم منتدى الاعلاميات العراقيات وبالتعاون مع هيئة الامم المتحدة للمرأة، اليوم السبت ٣ آب ٢٠١٩ في مدينة الموصل ندوة حوارية لغرض عرض دراسة المنتدى بشان (النساء في مناطق النزاع.. التحديات والحلول)، وبمشاركة مجموعة من منظمات المجتمع المدني والحقوقيين اضافة الى عضو مجلس محافظة نينوى عن لجنة حقوق الانسان السيد غزوان الداوودي .


افتتح النشاط من قبل رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري، بشرح موجز عن المشروع، والانشطة التي تم تنفيذها.
واستعرضت المعموري نتائج الدراسة الميدانية التي قام بها المنتدى في نينوى وديالى والانبار والتي استهدفت اكثر من 500 امرأة والمحاور التي تضمنتها الدراسة وما تمخض عنها، والنسب المئوية، والمؤشرات التي تضمنت محاور أمنية وسياسة و اقتصادية واجتماعية.


من جانبه ، رحب عضو مجلس محافظة نينوى غزوان الداوودي بالوفد الزائر وبين ان المشاكل والتحديات التي شخصتها الدراسة واقعية و مادة مهمة للاستعانة بها في عمل الحكومة المحلية مركزا على أهمية تطبيقها ميدانيا وبالذات في المناطق التي شهدت تراجعا كبير في اوضاع النساء وعبر عن ترحيبه بالتعاون المشترك وتحديد سقف زمني للمباشرة بالعمل .


هذا وتضمنت الندوة حوار بين المشاركين بشان النتائج ودور الحكومة المحلية في نينوى وأولويات العمل من خلال تنسيقية منتدى الاعلاميات في نينوى وبالذات ما يتعلق بتعزيز المشاركة للمراة ضمن الأنشطة والمشاريع التي تنفذ هناك.

شاهد أيضاً

الإعلاميات من مختلف الدول يناقشن واقعهن في مناطق النزاع واهمية الحماية القانونية

نظم منتدى الإعلاميات العراقيات ، الندوة الحوارية الموسومة “واقع المرأة الاعلامية في مناطق النزاع…. التحديات …

error: Content is protected !!