شبكة صوتها والحكومة المحلية في نينوى يناقشان اوضاع النساء في المحافظة واشادة بحملة اعيدوا وزارة المرأة


نينوى:صوتها

نظمت تنسيقية شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان في محافظة نينوى ممثلة بالسيدة رجاء زيدان رئيسة منظمة الرجاء للتنمية والتطوير اجتماعا استثنائيا لمجلس ادارة الشبكة مع مجلس محافظة نينوى ممثلا بالسيد غزوان الداوودي؛ لمناقشة اوضاع النساء في المحافظة والية التعاون المشترك.

افتتح الاجتماع بالتعريف بطبيعة الوفد الزائر من قبل منسقة الشبكة في المحافظة والعمل الذي انجز لغاية الان، سيما ما يتعلق باوضاع النساء بعد النزاع والتحديات التي تواجه المجتمع المدني والية تذليلها.

عضو الشبكة د نبراس المعموري استعرضت اهم الانشطة التي ستنظمها الشبكة في المحافظة وكيفية عقد بروتكول عمل مع الحكومة المحلية في نينوى مع اهمية الانتقال من العمل النظري الى العمل الميداني والاستعانة بالمنظمات المنضوية تحت خيمة الشبكة.

اما المحامية رجاء عبد علي اكدت خلال الاجتماع على ما تقوم به الشبكة في الجانب القانوني وبالذات ما يتعلق بالاطفال الذين لا يملكون مستمسكات رسمية وبالامكان ايجاد حلول اجرائية بهذا الصدد بالاضافة الى اهمية تنظيم الانشطة التي تتعلق بالدعم النفسي لضحايا النزاعات المسحلة.

من جانبه رحب عضو مجلس محافظة نينونى السيد غزوان الداوودي بعضوات الشبكة واثنى على الدور الذي تقوم به شبكة صوتها لا سيما حملة اعيدوا وزارة المراة بالتعاون مع منتدى الاعلاميات و اكد الداوودي الصدى الذي ترجمته الحملة كفيل باعطاء مؤشر ايجابي لدور حملات المدافعة والمناصرة والتي توجت بالحملة الاخيرة مشددا على اهمية تنظيم حملات اخرى داعمة للقضايا التي تحتاجها المراة في نينوى و اختتم الداوودي الاجتماع باهمية عقد انشطة مشتركة مع الحكومة المحلية في القريب العاجل .

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!