لن تتصوري مدى أهمية الحلبة لشعرك الخفيف!

هل تعانين من تساقط شعرك الخفيف بإستمرار، وتسعين إلى تعزيز جاذبية وكثافته دون عناء؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنشير إلى أبرز فوائد الحلبة للشعر وخصوصاً الخفيف، كما سنتوقف عند الطرق المثالية لإستخدامه.

ما أبرز فوائد الحلبة للشعر الخفيف؟

أولاً، 
تعزّز الحلبة رطوبة الشعر الخفيف، وتحدّ بشكل ملحوظ من جفافه الذي يعتبر من الأسباب الرئيسية لتساقطه.

ثانياً، تعمل الحلبة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمواد الضرورية لصحة الشعر، على تقوية بصيلاته ما يمنع تساقطه بشكل ملحوظ ويعزّز صحته وجاذبيته في الوقت عينه.

ثالثاً، يحدّ إستخدام الحلبة من إحتمال إصابة فروة الرأس بالقشرة التي تؤثّر بشكل سلبي جداً على صحة بصيلات الشعر وغالباً ما تسبب تساقطه.

رابعاً، تعزّز الحلبة حيوية الشعر وجاذبيته كما تمنحه لمعاناً ونعومة ملحوظة.

كيف تستخدمين الحلبة للعناية بشعرك الخفيف؟

إعتمدي الطرق والخلطات المذكوره في التالي بغية الإستفادة من خصائص الحلبة والحصول على شعر أكثر جاذبية وكثافة:

1- 
اخلطي بعض أوراق الحلبة الخضراء مع حليب جوز الهند وأضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الحلبة، ثمّ دلّكي شعرك بالمزيج لمدة ثلث ساعة واحرصي بعدها على غسله بالماء والشامبو. تساهم هذه الخلطة في الحدّ من القشرة والقضاء عليها ما يمنع تلقائياً تساقط الشعر الخفيف.

2- امزجي مسحوق بذور الحلبة مع زيت الزيتون ودلّكي شعرك بالخليط مرّتين أسبوعياً على الأقلّ.

3- إنقعي كوباً من بذور الحلبة في كوبين من الماء لمدة يوم كامل، ثمّ صفيها من الماء واطحنيها بالخلاط الكهربائي، واحرصي بعدها على تدليك شعرك بالعجينة ومن ثمّ تغطيتها بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء والشامبو. ويلعب هذا القناع دوراً فعالاً في الحدّ من تساقط الشعر الخفيف.

شاهد أيضاً

فوائد زيت الليمون للبشرة

خلطات زيت الليمون لاستعادة شباب بشرتك غسول الوجه بزيت الليمون تساعد هذه الوصفة في تطهير …

error: Content is protected !!